أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أن ناديي الأهلي وبيراميدز لم يطلبا تعيين حكام أجانب للمباراة التي ستجمع بينهما مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

ويلتقي الأهلي أمام منافسه بيراميدز على أرضية استاد الأهلي وي السلام، في اللقاء في المؤجل من الجولة الثامنة من المسابقة المحلية.

وقال عصام عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس1": "الأهلي أو بيراميدز لم يطلبا حكامًا أجانب، ونحترم بيان القلعة الحمراء، ونحن نقف على مسافة واحدة من الجميع ونحاول تطوير أنفسنا".

وأكمل: "الأخطاء الموجودة مثل أي دوري في العالم ولا تؤثر على نتائج المباريات، وإن شاء الله سيكون هناك خطة لتطوير الحكام، نريد دعم الجميع، لأن البعض يظن أنه لا يوجد تطوير يحدث".

وأردف: "قمنا باستغلال الأربعة الأشهر الماضية في تطوير أساس المنظومة التحكيمية، من خلال محاضرين على مستوى عالي واستقدمنا خبراء من فيفا ومعد لياقة بدنية، وسنقوم بتوزيع أعضاء لجنة الحكام على اللجان الفرعية وسيقفون على الأخطاء لتصحيحها".

وبسؤاله "هل سيتم حدوث تغيير في تقنية الفار؟"، أجاب: "الاختلاف الذي سيتم هو التقنية الحديثة مثل التسلل الآلي، لأنها تسهل كثيرًا الوقت، والأمر لا يستغرق نصف ثانية".

طالع | موعد والقناة الناقلة لمباراة الأهلي وبيراميدز اليوم في الدوري المصري

واستطرد رئيس لجنة الحكام: "في السعودية بعد نهاية كل جولة، لجنة الحكام تقدم برنامجًا تشرح فيه القرارات التحكيمية والأخطاء، ولكني لا أفضل الإعلان عن عقوبات الحكام في حال الخطأ".

وبشأن من الأقرب لإدارة مباراتي الذهاب والعودة بين منتخبي مصر والسنغال تحكيميًا، أوضح: "كنت أتمنى تواجد فيكتور جوميز، ولكنه كان حكمًا لمباراة النهائي في كأس أمم إفريقيا، أعتقد من خلال خبراتي قد يكون هناك حكمًا عربيًا وآخر إفريقيًا في المباراتين، وسمعنا أنه سيتم الاعتماد على حكام من خارج القارة، ولكن هذا غير صحيح".

وبسؤاله عن الاتهامات بأن حكام يُجامِلون، أردف: "نحن لا نمتلك حكمًا يُجامل فريقًا على حساب آخر، هذا مُستحيل، لأنه لو كذلك لن يتواجد معنا، والوارد أن يخطيء الحكم".

واختتم: "هناك أشخاص يسيئون للوسط التحكيمي بشكل رهيب وأتمنى أن يخشوا الله، وأنا أمد يدي للجميع، وأريد أن نكون يدًا واحدة لنكون أسرة تحكيم محترمة".