أكد إيان راش أسطورة نادي ليفربول أن النجم المصري محمد صلاح يُعد ضمن عظماء الفريق الإنجليزي، بالنظر إلى الإنجازات التي حققها.

وأجرى إيان راش حوارًا مع برنامج "جمهور الثالثة" عبر قناة "أون تايم سبورتس" المصرية، حيث قال: "ما هي مرتبة صلاح من بين أعظم اللاعبين في ليفربول؟ صلاح صديقي، أعرف عنه أنه يريد دائمًا الأفضل، لابد أن يكون مع العظماء، لأنه أحد أفضل 10 هدافين في تاريخ النادي، وإذا استمر في الفريق سيبقى في تاريخ النادي مع العظماء".

وأضاف: "موسم 2017 - 2018 كان أفضل مواسم لصلاح، والموسم التالي أيضا كان رائعًا، تقييمي لهدف محمد صلاح في شباك مانشستر سيتي هذا الموسم؟ هو لعب مواجهة صعبة، كلنا نعرف أن مو سريع، أنظر إلى قدمه اليسرى دائمًا يُسدد منها، الآن هو يُسجل من كلا القدمين وهذا يربك المدافعين، هذه مهارة كبيرة، وكان هذا أفضل هدف بالنسبة لي سجله صلاح من خلال المراوغة الرائعة والتسديدة التي سددها في المرمى".

هدف محمد صلاح الرائع أمام مانشستر سيتي

وتابع: "عندما يلعب مو وأرى مراوغاته أرى أن المدافعين يرتبكون، هو ليس سريعًا فقط، لكنه يمتص الكرة من الهواء ويستلمها بشكل رائع ويسدد بكلتا قدميه، هو لا يُسجل أهدافًا فقط بل يصنع أيضًا، أصبح لاعبًا متكاملًا".

وعندما سُئل عما إذا كان يعرف لاعبين مصريين آخرين لعبوا في الدوري الإنجليزي، رد راش: "أعرف ميدو عندما كان في توتنهام، وعمرو زكي كان في ويجان، هناك لاعبين في منتخب مصر الآن يلعبون في إنجلترا، المنتخب المصري سيكون ناجحًا جدًا وصلاح سيدعم الفريق".

وأكد: "إذا استمر صلاح في ليفربول قد يكسر رقمي القياسي في تسجيل الأهداف، لأن رقمي لم يُكسر بعد، أتمنى أن يبقى في الفريق، وأعتقد أن هذا ما يريده الجماهير، وأنا على ثقة في إنه سيستمر، وأنا أتطلع إلى رؤيته مستمرًا مع الفريق لأعوام عديدة، أنا سجلت 364 هدفًا ربما لو استمر سيكسر هذا الرقم، أنا أحب أن يستمر أعوامًا".