أعربت مجموعة سعودية خاصة عن رغبتها في شراء تشيلسي الإنجليزي، بعد قرار المالك رومان أبراموفيتش بطرح النادي للبيع.

وكان أبراموفيتش قد تعرض للكثير من الانتقادات العنيفة في ظل علاقته بالنظام الروسي، بقيادة فلاديمير بوتين، الذي شن هجومًا موسعًا على أوكرانيا.

وأعلن أبراموفيتش قبل أيام قراره الرسمي بطرح نادي تشيلسي للبيع، دون التعجل لحين العثور على العرض المناسب.

وذكرت شبكة "جول" العالمية أن هناك مجموعة سعودية خاصة بقيادة شركة الإعلام السعودي، سجلت اهتمامًا بشراء تشيلسي من رومان أبراموفيتش.

وأوضحت أن المجموعة السعودية أبلغت اهتمامًا لمجموعة رين، وهو بنك تجاري في نيويورك تعاقد معه تشيلسي للعثور على المشتري المناسب.

وأشارت إلى أن مصادر مطلعة أفادت وجود ما لا يقل عن 10 مشترين جادين، مع اهتمام العديد من الأشخاص الآخرين.

إن العدد الهائل من الأطراف المهتمة، بما في ذلك المجموعة الأمريكية السويسرية التابعة لتود بويلي وهانسجورج ويس، ورجل الأعمال التركي محسن بيرق، يمنح أبراموفيتش بعض الأمل في العثور على عرض يلائم تقييمه للنادي البالغ 3 مليارات جنيه إسترليني.

ورغم أنه من غير المعروف من هم الداعمون الأفراد في هذه المرحلة، فإن الإعلام السعودي هو صندوق يشارك بشكل كبير في تمويل وسائل الإعلام والإعلان والعلامات التجارية الرياضية في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا.. توخيل يعارض دعم جماهير تشيلسي لـ أبراموفيتش خلال مباراة بيرنلي

ومع ذلك، فإن المحتوى الرئيسي الذي يقدمونه هو لسوق البث العربي، حيث تمتلك الشركة مكاتب في كل من دبي والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية نفسها.

قد يكون أحد العوائق التي تحول دون نجاحهم في شراء تشيلسي هو الحذر بشأن قبول أي عطاءات من مجموعة لها انتماءات سياسية.

يذكر أن صندوق الاستثمار السعودي نجح في شراء نادي نيوكاسل يونايتد نهاية العام الماضي، بعد سلسلة طويلة من المفاوضات مع رابطة الدوري الإنجليزي والمسؤولين المعنيين بالأمر.