أكد عبد الستار صبري لاعب منتخب مصر السابق، أنه كان يتمنى إقامة معسكر طويل للفراعنة قبل مواجهتي السنغال في تصفيات إفريقيا النهائية المؤهلة إلى كأس العالم، قطر 2022.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره السنغال، يوم 25 مارس الجاري في القاهرة، على أن تكون مواجهة الإياب في داكار يوم 29 من الشهر ذاته.

وقال عبد الستار صبري خلال تصريحاته لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "etc": "المعروف عن منتخب مصر أنه ينسجم خلال المعسكرات الطويلة، وكلما طالت المدة يحدث التناغم بين الجهاز الفني واللاعبين وهي أهم أسلحة المنتخب التي يعول عليها في البطولات المجمعة".

وتابع: "مواجهة السنغال الأولى في القاهرة ستكون مصيرية، يجب أن تكون هناك حالة طوارئ وتنفيذ كل طلبات كيروش، لأن مباراتي السنغال سوف يحددان مستقبل الكرة المصرية في المرحلة المقبلة".

وأضاف: "تعيين فيريرا مديرًا فنيًا لنادي الزمالك سيساعد كيروش في مهمته، ويجب أن يجلس الأخير مع موسيماني وينسق معه للفترة المقبلة، كما أتمنى أن يستفيد المنتخب من اللاعبين الذين يلعبون في البطولات القارية ومدربيهم إيهاب جلال ومعين الشعباني وفيريرا وموسيماني".

طالع أيضا.. كيروش يوجه رسالة للاعبي منتخب مصر قبل مواجهة السنغال

وواصل: "محمد هاني ظهير أيمن الأهلي هو البديل الأفضل لتعويض غياب أكرم توفيق عن قائمة المنتخب في مباراتي السنغال، لأنه يتميز بمقومات هجومية يطلبها كيروش في مركز الظهير".

وأردف: "أتوقع أن يكون عمر كمال عبد الواحد هو الظهير الأيمن الأساسي أمام السنغال، لكن البديل الأفضل هو محمد هاني نظرا لمستواه المتطور في الفترة الأخيرة".

وعن بديل حجازي الغائب عن المباراتين المقبلتين للإصابة: "هناك لاعبين مميزين بخلاف محمد عبد المنعم ومحمود حمدي الونش، هناك أحمد سامي لاعب بيراميدز، وأحمد ياسين لاعب البنك الأهلي، وعلى جبر مدافع بيراميدز، وأحمد حكم مدافع سموحة".

واختتم عبد الستار صبري بالحديث عن غيابه عن الساحة الرياضية، قائلا: "عدم انتمائي للأهلي والزمالك يقلل من فرصة عملي في بعض الأندية والأمر نفسه ينطبق على المنتخبات، أتمنى أن يكون لي دور في المنتخبات الوطنية في المرحلة المقبلة".