حلل تشافي هيرنانديز فوز برشلونة الصعب على إلتشي، ووصفه بالعدالة وهنأ نفسه ورجاله، على الصعود للمركز الثالث بجدول ترتيب الليجا.

وتقدم إلتشي بهدف أول لكن فيران توريس وممفيس ديباي سجلا لبرشلونة ليفوز فريق تشافي بهدفين لهدف في الجولة السابعة والعشرين لليجا.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات تشافي وقال: "كل شيء متساوٍ للغاية، فرانسيسكو مدرب رائع وكانوا أقوياء في الدفاع، علاوة على ذلك، تقدموا أولاً وكل شيء معقد".

وأضاف: "لم نكن فاعلين كما في المباريات الأخرى، ركلة الجزاء أعطتنا نصرًا حيويًا لمواصلة القتال، نحن في المركز الثالث وما زلنا على المسار الصحيح، استحققنا الفوز، كان يجب أن نفوز بالمزيد بشكل مريح، على الرغم من أن إلتشي كان رائعًا".

وتابع تشافي: "كنت غاضبًا بين الشوطين لأننا لم نستحق الخسارة، بسبب ما تم إنشاؤه من فرص، لقد قدم إدجار مباراة رائعة، كنت منزعجًا وغاضبًا، كنت آمل أنه إذا هاجمنا بشكل أفضل، سنفوز، هذا ما أخبرتهم به، وقد سار الأمر بشكل جيد بالنسبة لنا".

أهداف مباراة برشلونة وإلتشي

وشدد مدرب برشلونة: "لقد تنافسنا بشكل جيد للغاية، وقمنا بمضاهاة حدتهم، كان من الصعب العثور على مدخل لأن هناك رقابة فردية وكان على قلب الدفاع التدخل هناك، لقد حاولنا بكل الطرق، من الداخل إلى الخارج ...".

وعن ركلة جزاء ممفيس ديباي، أردف تشافي: "كانت ركلة جزاء رائعة من ممفيس، وتنفيذ مثالي، إنه لاعب يجب أن يكون مهمًا، إنه إيجابي، يتدرب جيدًا، إنه هداف الفريق ومحترف للغاية، يشارك لدقائق معينة لأنه عائد من الإصابة".

اقرأ أيضًا.. تير شتيجن عن مطالبة إلتشي بركلة جزاء: لا يمكننا رفع أكتافنا عن أجسادنا

وبشأن التوتر مع مدرب إلتشي، أفاد تشافي: "تحدثنا ولكن دون مناوشات، لا تعطي الأمر أهمية كبيرة، هذه المواقف تنتج عن التوتر، لدينا أقصى درجات الاحترام لإلتشي ومن الأفضل أن نتحدث عن المباراة، أنا وبيري ميلا لدينا أصدقاء مشتركون وكنا نمزح فقط".

وأكمل تشافي تصريحاته: "من الصعب بالنسبة لي ترك اللاعبين على مقاعد البدلاء، لأنهم لا يستحقون ذلك، أشعر بالسوء للغاية لكن علي أن أقرر لصالح الفريق، اليوم تم استبعاد مارتن برايثويت من القائمة، ولم يكن يستحق، إنه لأمر رائع أن يكون لديك هؤلاء المهاجمون".

وفيما يتعلق بالمنافسة على الليجا، شدد تشافي: "الشعور جيد للغاية، إنها أربع انتصارات متتالية، إنها علامة على أن المهمة تتم بشكل جيد وأن اللاعبين يؤمنون بما نقوله، الديناميكية جيدة ولدينا مباراة أقل".

وأتم بشأن رونالد أراخو: "إنه لاعب كرة قدم، وتحسن بشكل كبير منذ وصولنا، خاصة مع الكرة، إنه جريء، واليوم كانت لديه حرية في الخروج بالكرة، حتى أنه كان يوجه وينظم اللعب، في بعض الأحيان أصبح لاعب خط وسط".