حقق مانشستر سيتي فوزًا كبيرًا على مانشستر يونايتد في ديربي المدينة، بالمباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

شوط المباراة الأول جاء مثيرًا بين الفريقين، وفي الدقيقة الخامسة سجل كيفين دي بروين هدف التقدم بعد تبادل تمريرات بين برناردو سيلفا وجرييليش قبل أن يرسل سيلفا عرضية رائعة وجدت  دي بروين الخالي من الرقابة داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد ليضع الهدف الأول من بين أقدام ماجواير في مرمى دي خيا.

أول تهديد من مانشستر يونايتد كان عن طريق فريد، ولكن إيدرسون أنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة عند الدقيقة 10، وبعد 8 دقائق كاد أن يقبل الثاني ولكن دي خيا تألق وأنقذ الثاني من أمام دي بروين.

الدقيقة 22 ومن مرتدة مثالية، بعد تمريرة رائعة من بوجبا مر جادون سانشو من دفاع مانشستر سيتي ووضعها بطريقة رائعة على يسار إيديرسون، ليسجل الهدف الأول ويتعادل لـ مانشستر يونايتد أمام أزرق المدينة.

بعد 7 دقائق فقط، مرور رائع من فيل فودين الذي سدد وتألق دي خيا في ابعاد تسديدته، ليتركها ماجواير بطريقة عجيبة ويسدد سيلفا ثم تسقط أمام دي بروين، الذي يسجل الثاني في الدقيقة 29، وهدفه الـ51 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تألق دي خيا في عديد الكرات أمام دي بروين وفودين ومحرز وأنقذ مانشستر يونايتد من العديد من الأهداف، قبل أن يهدر سانشو فرصة لا تعوّض، بتسديدة وصلت لمدرجات ملعب الإتحاد في الدقيقة 41.

انتهى الشوط الأول بتألق دي خيا وانقاذ مانشستر يونايتد من نتيجة أكبر، وسط تألق لـ مانشستر سيتي.

في الشوط الثاني، وخلال أول 10 دقائق، أهدر محرز أكثر من فرصة وكذلك فيل فودين، وسط تألق من دافيد دي خيا.

ظل مانشستر يونايتد يبحث عن الهدف، ودخل راشفورد ولينجارد بدلًا من بوجبا وإيلانجا من أجل تعزيز الحلول الهجومية لشياطين المدينة.

واصل يونايتد قبول اللعب، واستمر مانشستر سيتي في سعيه لتسجيل الثالث مع سيطرة مطلقة لرجال بيب جوارديولا.

محرز كاد أن يسجل ثم دي بروين، ولكن دي خيا كان أفضل لاعب في مانشستر يونايتد، يتألق أمام الجميع.

الدقيقة 68 شهدت الهدف الثالث بطريقة رائعة لـ رياض محرز بعد عرضية ممتازة من كيفين دي بروين، سددها بيُسراه على يمين دي خيا.

هدف مانشستر سيتي قتل المباراة، واصل دي خيا التألق بل والتعملق أمام رياض محرز وكيفين دي بروين وجريليش، ولولا تألقه لكانت النتيجة أكبر بكثير.

دخل جندوجان بدلًا من كيفين دي بروين، وأهدر هدف محقق في الدقيقة 89، وظن الجميع أن الرابع لن يأتي، لكن رياض محرز كان له رأي آخر، بعد تمريرة إلكاي سجل بيُسراه من انفراد صريح أمام دي خيا، سدد في وجه دافيد والكرة في الشباك.

تقنية الـVAR  راجعت الهدف بعد أن ألغاه الحكم، لتؤكد تفوق سيتي، وتكتب رباعية في ملعب الإتحاد لـ السماوي أمام مانشستر يونايتد الذي لم يسدد أي كرة على مرمى إيدرسون في الشوط الثاني.

بهذه النتيجة يصبح رصيد مانشستر سيتي 69 نقطة بفارق 6 نقاط عن ليفربول مع مباراة مؤجلة لفريق محمد صلاح، بينما مانشستر يونايتد يتوقف رصيده عند 47 نقطة في المركز الخامس.

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنــــا

أهداف مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد 

لقطات من المباراة 

انطلاق اللقاء

هدف مانشستر سيتي الأول عن طريق دي بروين

دي خيا ينقذ مانشستر يونايتد من الهدف الثاني 

هدف مانشستر يونايتد الأول عن طريق جادون سانشو

هدف مانشستر سيتي الثاني عن طريق كيفين دي بروين

 هدف رياض محرز الثالث لـ مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد

 هدف رياض محرز الرابع لـ مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد