كشف عادل أبو جريشة نائب رئيس المريخ السودان، حقيقة تغيير ملعب مباراة الإياب أمام الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، ونقل باقي مواجهات المجموعة من ملعب السلام، مشيرًا إلى أن فريقه لا يستحق الهزيمة أمام الأحمر.

وهناك تقارير انتشرت في الساعات الأخيرة تفيد بأن المريخ يريد نقل مباراة الإياب أمام الأهلي بالجولة الخامسة، بالإضافة إلى مبارياته المتبقية من دور المجموعات من ملعب الأهلي وي السلام.

وكان الأهلي نجح في الفوز على المريخ السوداني بثلاث أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال أبو جريشة في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "طلب نقل الملعب يجب أن يقدم قبل 10 أيام من المباراة، والمواجهة القادمة أمام الهلال ستكون يوم 18، ولم نتخذ القرار النهائي، وهناك بعض المشاورات حتى غدًا".

طالع أيضًا.. أحمد الشناوي منتقدًا حكم مباراة المريخ: مستواه قليل.. والأهلي استحق ركلة جزاء

وتابع: "سنتخذ القرار غدًا، وسنخاطب الكاف إذا كان هناك نقل للمباريات من ملعب السلام".

وعن هزيمة المريخ أمام الأهلي أمس، قال: "خسرنا المباراة بسبب أخطاء الجهاز الفني، وتغيير حدث في وقت لا يحتاج فيه الفريق للتغيير".

وتابع: "التحكيم لعب دورًا كبيرًا في إخراج لاعبي المريخ من المباراة، فقد حصل 4 لاعبين على إنذارات، وفي المقابل إنذار واحد فقط للأهلي".

وأردف: "نحن نعرف ما فعله الحكم جيدًا، والمريخ لا يستحق الهزيمة، والأمر العادل هو كان انتهاء المباراة بالتعادل بين الفريقين، ولكن التعادل كان سيضعف أمل الأهلي في الصعود، وكنا نستحق ضربة جزاء ولم يحتسبها الحكم".

وعن اتخاذ أي قرار ضد المدير الفني للمريخ: "نحن لن نغير في الأجهزه الفنية، ونعطي المساحة الكاملة للجهاز الفني في تطوير أداءه، والمباراة الأولى تعادلنا مع صن داونز، والمدير الفني صرح في المؤتمر الصحفي بأنه أخطأ".

وأكمل: "كان الخطأ جسيمًا، وأي شخص في السودان يعلم أن التشكيل تم وضعه خطأ، ونحن لا نتدخل في عمل المدرب، ولكن نحاسبه بعد المباراة، ولم نتحدث مع المدير الفني حتى الآن لأن بعد اللقاء تكون الأجواء مشحونة".

واختتم: "سنعقد معه جلسة اليوم إذا لزم الأمر، والتغيير غير مستحب في ذلك التوقيت، فأمامنا مباراة بعد 4 أو 5 أيام مع الهلال".