حذر الجنوب إفريقي كيفين جونسون مدرب الأهلي السابق فريق الكرة بالقلعة الحمراء من مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي المقرر خوضها في إطار منافسات الجولة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وانتصر الأهلي على المريخ السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب السلام بالقاهرة.

طالع أيضًَا.. سامي قمصان: الأهلي يستحق ركلة جزاء أمام المريخ.. والفرق تواجهنا بكل قوتها

وقال كيفين جونسون خلال حوار ببرنامج "ملعب أون تايم": "من حسن حظي أنني شاهدت مباراة الأهلي اليوم، وكان لقاء قوي جدًا، فهو تقدم بهدفين ولكنه الذي سمح للمريخ بالعودة".

وأضاف: "لم يكن باستطاعة محمد الشناوي أن يُنقذ الهدفين، المريخ كان يُمثل خطرا كبيرا جدًا، وانتقلت المباراة إلى مرحلة الهجوم المتبادل بين الفريقين، واستطاع عمرو السولية أن يُسجل هدف الفوز، وكنت أتوقع أن ينتصر الأهلي ولكنني لم أتوقع هذه النتيجة".

جونسون مدرب الاهلي السابق

وعن مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي في الجولة المقبلة، أوضح: "الأهلي بدأ المباراة الأولى بشكل قوي والطريقة التي يلعب بها هي تعزيز خط الوسط، لكن المواجهة المُقبلة ستكون صعبة بعض الشيء، واليوم صن داونز خسر 2-1 في الدوري المحلي وبالتالي سيريدون أن يعودون لسلسلة الانتصارات وسيقاتلون في مباراة الأهلي".

وتابع: "الأهلي سيواجه صن داونز بعد مباراة بيراميدز، ولا أجزم إذا كان الفريق المصري سيكون مُجهدًا أم لا، ولكن بالتأكيد سيكون مهمًا بالنسبة له أن يفوز بالمباراة، وكذلك الحال بالنسبة للفريق الجنوب إفريقي أيضا، فالمواجهة ستكون صعبة".

وأردف: "الطقس مختلف في جنوب إفريقيا عن القاهرة في الوقت الحالي، صن داونز سيسعى لاحتلال قمة المجموعة في المباراة المقبلة، وهذه النقطة التي ستجعل المباراة قوية، وبالتأكيد فوز الأهلي اليوم يُعطيه الدفعة نحو تصدر الترتيب".

واختار أفضل لاعب اليوم من وجهة نظره قائلًا: "محمد هاني الظهير الأيمن، تحركاته جيدة جدًا، وأيضا عمرو السولية أدى مهامة بشكل جيد، ومحمد مجدي أفشة، وأيضا محمد شريف لعب بشكل طيب وسجل هدفين رائعين".

عمرو السولية

وأردف: "أفشة يستطيع دائمًا أن يضبط إيقاع الفريق وتحريكه للأمام، وأيضا علي معلول تحرك بشكل جيد جدًا هجوميًا ودفاعيًا، وبيرسي تاو كان جيدًا، فالشكل العام للفريق كان جيدا، حتى التغييرات كانت رائعة لأنها أثمرت عن ضبط إيقاع فريق الأهلي وظهر بشكل جيد وحسم الفوز".

واختتم: "الدفاع لم يظهر بشكل كبير لأن المريخ لم يكن يهاجم من العمق بشكل كبير، وأعتقد أن أفضل لاعبي الأهلي هم محمد هاني والسولية وشريف وأفشة".