تحدث رالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن كيفية الحد من خطورة مانشستر سيتي قبل مباراة الديربي المقرر خوضها يوم الأحد المقبل في منافسات البريميرليج.

كما أكد الألماني عودة إدينسون كافاني للتدريبات وأشاد بماركوس راشفورد وتطوره، وذلك في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

وقال عن مواجهة مانشستر سيتي وبيب جوارديولا: "نحن نعلم أننا نلعب مع أحد إن لم يكن أفضل فريق في العالم، لقد تطور بشكل جيد منذ وصول بيب، حدث الشيء نفسه في بايرن ميونخ وبرشلونة، إنه واحد من الأفضل، نحن نعلم ما يدور حوله كل شيء".

وأكد: "سيتعلق الأمر بالكثير من العمل التكتيكي، القتال بالكرة وبدونها، لقد صنعنا الكثير من الفرص في آخر 10 أو 11 مباراة، سجلنا أربعة أهداف في ليدز وكان ينبغي أن نسجل هدفًا أو هدفين أو ثلاثة أهداف ضد واتفورد".

وأردف: "لكنني كنت سأكون أكثر قلقاً إذا لم نخلق الفرص، نحن أيضًا مضغوطون عندما يكون الفريق الآخر مستحوذًا على الكرة".

رانجنيك تحدث عن كيفية قيام مانشستر يونايتد بإيقاف مانشستر سيتي، مواصلاً: "في النهاية، يتعلق الأمر بالتحكم في اللعبة، وعدم السماح لهم باللعب بدون ضغط، لأن هذا ما يريدون، وهو زيادة المساحات".

وأكمل: "بالنسبة لنا، يتعلق الأمر بإيجاد اللحظات التي يمكننا فيها إخراج الكرة بعيدًا عنها وتحقيق أقصى استفادة من تلك اللحظات الانتقالية، الأمر متروك لنا يوم الأحد لإظهار أنه يمكننا القيام بذلك".

مانشستر سيتي لديه البنية الصحيحة، وسُئل رانجنيك هل لدى مانشستر يونايتد ما يحتاجه للمنافسة؟، ورد: "بصراحة، لم أفكر في ذلك، لا أعرف البنية في سيتي، أعرف عن الناس هنا، أركز على إخراج أفضل ما في الفريق حتى نهاية الموسم".

اقرأ أيضًا.. رانجنيك: عقدنا اجتماعًا بشأن مدرب مانشستر يونايتد القادم.. وكلوب وجوارديولا الأفضل

وأوضح: "على مدى السنوات الخمس أو الست الماضية، كانت لديهم هوية جيدة جدًا وواضحة، لدى بيب فكرة واضحة عن الطريقة التي يريد أن يلعب بها، هذه الفكرة هي العنوان الرئيسي لكل ما يحدث في النادي، التعاقدات واللاعبين الذين سيوقعون عليهم أو الذين قد يبيعونهم، هذا هو سر نجاحهم ودليلهم لكل ما يفعلونه".

واسترسل: "هذا للاعبين وطاقم العمل الآخرين، تشترك جميع الأندية الكبرى في أوروبا في هذا الأمر وهذا شيء يحتاج إلى التحسين والتطوير في مانشستر يونايتد في العامين المقبلين".

وأشار رانجنيك إلى أن إدينسون كافاني عاد للتدريبات: "كافاني يبدو جيدًا، لقد كان في التدريب، يمكن أن يكون جزءًا من المجموعة يوم الأحد، يجب أن نرى ما سيحدث غدًا أو الأحد، ولكن، كما تبدو الأمور، يجب أن يكون جزءًا من المجموعة".

وعن تطوير راشفورد، أتم رانجنيك: "هناك بعض الأشياء التي حدثت في الأسابيع والأشهر القليلة الماضية لم يكن من الممكن أن يتخيلها أحد، لقد حصل ماركوس على كل شيء لمهاجم حديث وسأبذل قصارى جهدي للمساعدة في اتخاذ نفس المسار مثل أي شخص آخر في الأشهر القليلة الماضية".