كشفت صحيفة "أبولا" البرتغالية، عن هوية المدير الفني الأقرب لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون.

وكان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك قد قرر فسخ عقد كارتيرون مدرب الأبيض، بالاتفاق بين الطرفين، بعد سوء نتائج الفرنسي مؤخرًا في كأس الرابطة المصرية والدوري ودوري أبطال إفريقيا.

وحسب الصحيفة البرتغالية، فإن البرتغالي، روي فيتوريا، المدير الفني السابق لـ بنفيكا في مفاوضات مع الزمالك لتولي تدريب الأبيض هذا الموسم.

وقالت الصحيفة في تقريرها إن مسؤولي الزمالك ينظرون إلى فيتوريا على أنه خيار مرموق، خاصة بسبب خبرته مع بنفيكا والنصر السعودي.

روي فيتوريا

اقرأ أيضًا.. مرتضى منصور يعلن أسماء اللاعبين الراغبين في التجديد مع الزمالك

روي فيتوريا لا يدرب أي نادٍ في الوقت الحالي، حيث رحل المدرب البرتغالي عن سبارتاك موسكو، في 15 ديسمبر الماضي، بعد ستة أشهر فقط من تولي تدريب النادي الروسي.

فيتوريا خلال مسيرته التدريبية التي بدأت في 2002، درّب أكثر من نادٍ برتغالي مثل بنفيكا، باكوس فيريرا، فيتوريا جيماريش بجانب نادي فاتيما، كما تولى قيادة النصر السعودي من يناير 2019 وحتى ديسمبر 2020.

المدرب صاحب الـ"51" عامًا، توج بلقب الدوري البرتغالي والسوبر وكأس البرتغال مع بنفيكا، وفي السعودية حصل على لقبي الدوري والسوبر مع النصر.

يُذكر أن مرتضى منصور، قد أعلن أمس الخميس، أن المدرب الجديد، سيصل إلى القاهرة، يوم الأحد أو الإثنين، وسط أنباء ترددت بقوة خلال الأيام الماضية أن جيسفالدو فيريرا المدير الفني الأسبق للقلعة البيضاء، هو المدرب المنتظر إعلان عنه من قبل رئيس الزمالك.