وافق نادي كراسنودار في الدوري الروسي الممتاز على تعليق عقود لاعبيه الأجانب الثمانية بعد 24 ساعة فقط من استقالة المدرب دانييل فاركي.

وبينما لم يتم تقديم سبب رسمي لذلك، يأتي القرار في ضوء الغزو الروسي لأوكرانيا.

لم يتمكن النادي من إنهاء مباراة في الدوري نهاية الأسبوع الماضي بسبب إغلاق المطارات في جنوب روسيا ويواجه الآن نزوحًا جماعيًا من اللاعبين.

تشمل قائمة النجوم، ريمي كابيلا، الذي يقال إنه يتدرب بالفعل مع فريق مونبيلييه في موطنه فرنسا.

وغادر اللاعب البولندي الدولي جرزيجورز كريشوفياك، الذي سبق له اللعب في إشبيلية وباريس سان جيرمان ووست بروميتش ألبيون، على الرغم من توقيعه عقدًا لمدة ثلاث سنوات في أغسطس.

كريشوفياك وكابيلا لاعبان أجنبيان قام كراسنودار بتعليق عقودهما، حتى أن اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا، الذي انضم مؤخرًا إلى زملائه في الفريق البولندي في مقاطعة نصف نهائي كأس العالم ضد روسيا، كان على استعداد لفسخ عقده، لكن كراسنودار لم يمتثل.

كما سُمح لجون كوردوبا، الذي كلف 16.5 مليون جنيه إسترليني من نادي كولن، بالمغادرة بعد ستة أشهر فقط من عقده الذي يمتد لأربع سنوات.

وبدعم من رجل الأعمال الملياردير سيرجي جاليتسكي، رحل المدير الفني فارك يوم الأربعاء.

وافق مدرب نورويتش سيتي السابق وجميع طاقمه التدريبي على الإنهاء المتبادل لعقودهم.

وتضمن بيان النادي: "أنهى كراسنودار ودانييل فاركي العقد بالاتفاق المتبادل، جنبا إلى جنب مع المدرب الألماني، غادر مساعديه إدموند ريمر وكريس دوموغالا وكريستوفر جون النادي".

يحتل كراسنودار حاليًا المركز السادس في الدوري الروسي الممتاز، بفارق أربع نقاط عن المراكز الأوروبية، ولم يذكر أيضًا سببًا رسميًا لخروج فارك.

جاء ذلك في أعقاب استقالة ماركوس جيسدول مدرب لوكوموتيف موسكو من منصبه فورًا يوم الثلاثاء، حيث أشار البالغ من العمر 52 عامًا إلى الصراع المستمر في أوكرانيا.

كشف جيسدول لمجلة بيلد الألمانية: "بالنسبة لي، فإن تدريب كرة القدم هو أفضل وظيفة في العالم، لكن لا يمكنني متابعة دعوتي في بلد يكون زعيمه مسؤولاً عن حرب عدوانية في وسط أوروبا".

مضيفًا: "هذا لا يتماشى مع قيمي، ولهذا السبب استقلت من منصبي كمدرب للوكوموتيف موسكو بأثر فوري، لا يمكنني الوقوف على ملعب التدريب في موسكو، وتدريب اللاعبين ، والمطالبة بالاحتراف، وإصدار أوامر على بعد بضعة كيلومترات من شأنها أن تجلب معاناة كبيرة لشعب بأكمله هذا هو قراري الشخصي وأنا مقتنع تماما به".

أمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيلاروسيا باللعب في ملاعب محايدة بدون مشجعين بعد دور في غزو أوكرانيا