طلبت أوكرانيا من الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تأجيل المباريات الفاصلة لكأس العالم المقبلة مع اسكتلندا.

وكان من المقرر أن تقام مباراتهم في الدور نصف النهائي في ملعب هامبدن بارك يوم 24 مارس، حيث سيواجه الفائز النمسا أو ويلز في كارديف على مكان في مونديال قطر هذا العام.

لكن أوكرانيا طلبت الآن من كلا الهيئتين الدوليتين في البطولة تأجيل المباراة، بسبب الغزو المستمر للبلاد من قبل الجيش الروسي.

كان من المقرر أن تواجه روسيا بولندا في نصف النهائي، لكن الفيفا طردها من البطولة كعقوبة على الغزو.

قبل طلب أوكرانيا، تحدث لاعب اسكتلندا الدولي آدم أرمسترونج عن الشعور باللعب في الدور نصف النهائي من الملحق لكنه اعترف بأن وظيفته كانت الفوز بالمباراة.

اقرأ أيضًا.. فيديو | لابورتا يوجه رسالة باسم برشلونة للشعب الأوكراني بعد الغزو الروسي

قال لاعب خط وسط ساوثهامبتون البالغ من العمر 29 عامًا لشبكة سكاي سبورتس نيوز: "إنه وضع فريد من نوعه، متأثر بشدة بالمشاعر بالطبع، صعب للغاية ولكن أود أيضًا أن أؤكد أنها لعبة كرة قدم، الناس وخاصة اللاعبين سيركزون على كرة القدم عندما تنطلق المباراة".

وأضاف أرمسترونج، الذي كان من المتوقع أن ينضم إلى تشكيلة ستيف كلارك للمباراة: "إنه وضع صعب لجميع المشاركين، أفكاري تذهب إلى الشعب في أوكرانيا في الوقت الحالي، كرة القدم تأخذ مقعدًا خلفيًا".

وقال أندريه شيفتشينكو مهاجم تشيلسي وأسطورة ميلان السابق إن كرة القدم "غير موجودة" بالنسبة له وسط الغزو الحالي بينما كان يتحدث إلى قناة سكاي سبورتس نيوز.

رفضت عائلة شيفتشينكو مغادرة أوكرانيا وظل البالغ من العمر 45 عامًا في لندن خلال الصراع للمساعدة في قيادة النداء من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى بلاده.