سيتلقى مشجعو برشلونة أخبارًا جيدة في الأسابيع المقبلة، وتواصل الإدارة الرياضية للنادي بقيادة ماتيو اليماني التقدم في تجديدات لاعبين مهمين في حاضر ومستقبل النادي.

وتوضح صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن برشلونة يتحرك لتجديد عقدي الثنائي رونالد أراخو وجافي ومن المتوقع أن تتبلور التطورات في اتفاق نهائي خلال هذه الفترة.

ويفيد التقرير أن برشلونة قد يحسم تجديد عقدي أراخو وجافي في شهر مارس الجاري، ربما بعد مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد التي ستقام في سانتياجو برنابيو يوم 20.

كان ظهور جافي في الفريق الأول مذهلاً، وقد كان لا جدال فيه بالنسبة للمدرب السابق رونالد كومان، وتشافي هيرنانديز المدير الفني الحالي يعتمد عليه، بالإضافة إلى أنه حصل أيضًا على مكان ثابت في منتخب إسبانيا تحت قيادة لويس إنريكي.

وقبل أشهر بدأ برشلونة التفاوض مع جافي بشأن تحسين وتمديد عقده، والذي ينتهي في عام 2023، واللاعب راتبه يزيد قليلاً عن 100000 يورو والشرط  الجزائي الخاص به هو 50 مليون يورو، وهو مطلب للأندية الأوروبية الكبرى.

في برشلونة كانوا دائمًا على يقين من استمرارية جافي لأنها رغبة اللاعب الذي جاء إلى النادي في سن الحادية عشرة، وهناك تفاؤل بالتوصل إلى اتفاق قريبًا.

اقرأ أيضًا.. كريستنسن وأزبيليكويتا يدفعان ثلاثي برشلونة للرحيل في الصيف

يُعرض على جافي عقدًا مدته خمس سنوات، وسيكون الشرط الجزائي الخاص به في العقد الجديد، يبلغ مليار يورو مثل بيدري وأنسو فاتي وفيران توريس.

أيضًا بالنسبة لأراخو سيضع برشلونة نفس قيمة الشرط الجزائي في العقد الجديد للمدافع، سياسة النادي هي حماية جميع اللاعبين الشباب بهذه الطريقة.

وعلى الرغم من وجود خلافات في بداية المفاوضات على الجانب المادي في ظل اهتمام أندية عديدة بضم أراخو، لكن شيئًا فشيء وبعد عدة اجتماعات، تقترب المواقف ويأمل النادي أن يتمكن من الإعلان عن تمديد العقد، لمدة خمسة مواسم، خلال هذا الشهر.

أراد أراوجو فقط الاستماع إلى عرض برشلونة، ولا ينسى الأوروجواياني أن نادي البلوجرانا هو من راهن عليه، ولقد أبلغ تشافي بالفعل أنه سوف يجدد كمثال آخر على التزام لاعب قادر على اللعب بعد خمسة أيام من خضوعه لعملية جراحية.