حث توماس توخيل المراسلين على التوقف عن طرح أسئلة عليه حول غزو أوكرانيا وخطة رومان أبراموفيتش لتمرير إشراف ورعاية تشيلسي إلى المؤسسة الخيرية للنادي.

كان مدرب تشيلسي يعقد مؤتمرًا صحفيًا قبل مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأربعاء أمام لوتون تاون، وفقد أعصابه بعد تعرضه للضغط مرات عديدة بسبب أفكاره بشأن الحرب في أوكرانيا.

واجه توخيل عدة أسئلة حول أبراموفيتش، الذي أعلن تخليه عن إدارة تشيلسي قبل أيام، وانتهى الأمر بعد سؤاله عما إذا كان يأمل أن يتمكن مالك النادي الروسي من المساعدة في التوسط في السلام بين أوكرانيا وروسيا.

وقال توخيل في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" الإنجليزية: "اسمع، اسمع، اسمع، عليك أن تتوقف!".

وأضاف: "أنا لست سياسيًا، عليك أن تتوقف عن ذلك بصراحة، يمكنني فقط تكرار الإجابات، حتى أنني أشعر بالسوء لفعل ذلك لأنني لم أشهد حربًا مطلقًا".

وواصل: "لذا حتى للحديث عن ذلك أشعر بالسوء لأنني محظوظ جدًا، أجلس هنا بسلام وأبذل قصارى جهدي، لكن عليك التوقف عن طرح هذه الأسئلة علي، ليس لدي إجابات لك".

واستكمل: "لست متأكدًا مما إذا كنت أنا الشخص الذي يجب أن أعطي رسائل للجماهير حول أي شيء آخر غير الرياضة، نحن نحاول أن نكون هادئين هنا، أنا هادئ ونحن هادئون في وسط عاصفة أو بعض الضوضاء من حولنا التي لا يمكننا السيطرة عليها ولسنا مسؤولين عنها، في النهاية من الأفضل التزام الهدوء والتركيز على ما نحبه ونفعله، هذه رياضة".

وأوضح: "أعتقد أن لدينا الحق في التركيز على الرياضة، واللاعبين لهم الحق في التركيز وهذا ما يمكننا قوله للجماهير، أعتقد أن هذا ما شاهده المشجعون يوم الأحد ضد ليفربول".

وتابع: "هناك وضع كبير ولا يزال هناك التزام كبير من اللاعبين والأندية والمشجعين، أعتقد أن الجميع على دراية بأشياء أكثر أهمية والوضع في أوكرانيا أكثر أهمية بكثير، ما زلنا نستعد لخوض مباريات رائعة، والترفيه عن المشجعين بأقصى جهد، لا أعرف ما يمكننا القيام به بشكل مختلف".