أنهى الأهلي اليوم الاثنين استعداداته لمواجهة فاركو في بطولة الدوري المصري الممتاز المقرر خوضها غدًا الثلاثاء.

ويلعب الأهلي ضد فاركو على أرضية استاد الإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري المصري.

وتعد مباراة الغد بين الفريقين بمثابة قص شريط المواجهات بينهما، نظرًا لمشاركة فاركو في بطولة الدوري المصري لأول مرة في تاريخه.

ويخوض الأهلي مباراة الغد محتلًا وصافة ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة حصدها من 8 مباريات، إذ إنه فاز في 7 مواجهات وتعادل في لقاء وحيد، ولم يخسر حتى الآن.

ويدخل فاركو مواجهة الأهلي في المركز السابع برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 لقاءات والخسارة في مثلها، ولم يتعادل في مواجهة.

وخرج من قائمة الأهلي في مباراة الغد ياسر إبراهيم مدافع الفريق نظرًا لإصابته بشد في العضلة الخلفية، بينما واصل بدر بانون الغياب بسبب معاناته من الآثار الناتجة عن فيروس كورونا.

طالع | اتحاد الكرة يعلن حكم مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري

ويغيب وليد سليمان صانع ألعاب الأهلي عن مباراة الغد أيضًا بسبب تناوله بعض الأدوية التي تحتوي على مادة الكورتيزون، إثر إصابته بنزلة برد قوية قبل مواجهة الهلال في الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وحقق الأهلي الفوز في 4 مباريات من آخر 5 لقاءات خاضها في الدوري، حيث انتصر على المقاولون العرب 1-0، وغزل المحلة 3-2، وسموحة 4-1، ومصر المقاصة 4-0، وتعادل مع فيوتشر 1-1.

وانتصر فيوتشر في 3 مواجهات من آخر 5 لقاءات خاضها بالبطولة، إذ حقق الفوز على الاتحاد السكندري 2-1، وايستر كومباني بثلاثية نظيفة، وإنبي بهدفٍ دون رد.

وتعثر الأهلي على ملعبه أمام صن داونز في آخر مبارياته، إذ إنه خسر بهدفٍ دون رد في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتعد مواجهة الغد هي البروفة الأخيرة لفريق الأهلي قبل مواجهة المريخ السوداني يوم السبت المقبل، في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى بدور مجموعات دوري الأبطال.