أنهى مسؤولو نادي الزمالك مسيرة باتريس كارتيرون مع الإدارة الفنية لفريق الكرة، بعد فسخ التعاقد معه بالتراضي، على خلفية سوء النتائج الأخيرة للفريق.

وعانى الزمالك من تراجع كبير لنتائج الفريق سواء محليًا أو إفريقيًا، وخاصة بعد الهزيمة أمام الوداد المغربي بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء السبت الماضي.

وحرص الجهاز الفني السابق للزمالك بقيادة كارتيرون على وداع اللاعبين خلال مران الفريق اليوم، وتمنوا لهم التوفيق في الفترة المقبلة.

واستأنف الزمالك تدريباته اليوم استعدادًا لمباراة فيوتشر المقبلة، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي ستقام على استاد القاهرة الدولي.

طالع.. خاص | تفاصيل الشرط الجزائي بعد فسخ عقد كارتيرون مع الزمالك

ويتولى أسامة نبيه مهمة المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، خلفًا لمدحت عبد الهادي، كما قرر تعيين أحمد عبد المقصود مدربًا مساعدًا للفريق خلفًا لـ أمير عزمي مجاهد، وتم إسناد مهمة تدريب الحراس إلى أيمن طاهر.

وتعد هذه الولاية الثانية التي يتولى فيها كارتيرون مهمة القيادة الفنية للأبيض، بعد تركه للفريق خلال سبتمبر من عام 2020 بعدما أبدى رغبته في فسخ التعاقد وقتها لتدريب التعاون السعودي.

وكان كارتيرون قد استطاع خلال الولاية الأولى التتويج بلقبي كأس السوبر المصري والإفريقي مع الزمالك على حساب الأهلي والترجي، بالإضافة للوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بينما خسر في المقابل بطولة الدوري العام.

وفي السطور المقبلة يسرد "بطولات" أبرز أرقام باتريس كارتيرون خلال مسيرته مع الزمالك في الولاية الثانية:

استطاع المدرب الفرنسي من قيادة الزمالك للفوز ببطولة الدوري المصري على حساب غريمه التقليدي الأهلي للمرة الـ13 في تاريخه.

وقاد كارتيرون الزمالك في 20 لقاءً ببطولة الدوري المصري، فاز بـ14 مواجهة وتعادل في 5 مباريات، وتلقى خسارة وحيدة في القمة أمام الأهلي.

بينما فشل كارتيرون في قيادة الزمالك للتأهل خلال نسخة دوري أبطال إفريقيا الماضية، بعدما حل كمدرب للفريق قبل مواجهة الجولة الرابعة ضد الترجي التونسي ويسقط أمامهم بهدف وحيد، ولكن فاز خلال الجولتين الخامسة والسادسة ضد مولودية الجزائر وتونجيث السنغالي، ولكنهما لم يشفعا للأبيض للتأهل كوصيف للمجموعة.

بينما شهدت بطولة كأس مصر في الموسم الماضي فوز الزمالك بمواجهاته الثلاثة ضد حرس الحدود والإسماعيلي ومصر المقاصة ويتأهل لمواجهة أسوان في المباراة التي لم يتم تحديد مصيرها حتى الآن.

ومع انطلاق الموسم الحالي من بطولة الدوري المصري 2021-2022 ظهر الزمالك بأداء باهت خلال الجولات الـ9 الذي خاضهم الفريق بالمسابقة.

حيث فاز أبناء ميت عقبة خلال 6 مباريات وتعادلوا في لقاء وحيد، بينما خسر أمام الأهلي بنتيجة 5-3، وضد سموحة بنتيجة 2-0.

وكان أبرز سقطات الزمالك في الموسم الحالي هي حلوله في المركز الأخير بمجموعة خلال مشاركته بكأس رابطة الأندية المحترفة، بعد الهزيمة في 3 مواجهات والفوز بمباراة وحيدة والتعادل خلال لقاء آخر.

وفي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، كان كارتيرون قد تولى قيادة الفريقين بـ5 مباريات، لقاءين بدور الـ32 وفاز بهما ذهابًا وإيابًا أمام توسكر الكيني.

وأمام خلال مرحلة المجموعة فوقع الزمالك مع أندية بترو أتليتكو وساجرادا من أنجولا بجانب الوداد المغربي.

وتعادلت القلعة البيضاء أمام ممثلي أنجولا بنتيجة 2-2 ضد بترو أتلتيكو في القاهرة وسلبيًا أمام ساجرادا، قبل أن يهٌزم بثلاثية من الوداد.

وبذلك يصبح كارتيرون قد خاض مع الزمالك 40 مباراة، تمكن من الفوز في 27 لقاءً وتعادل بـ8 مواجهات وخسر5 مباريات.