أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز، رولاني موكوينا، على أهمية الفوز أمام الأهلي في الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا يوم، السبت الماضي.

ونجح صن داونز في الفوز على الأهلي للمرة الأولى في القاهرة بهدف نظيف، وتصدر جدول ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من 3 جولات.

اقرأ أيضًا.. أيمن يونس يوجه رسالة لجماهير الأهلي والزمالك قبل مباراة مصر والسنغال

الأهلي وصن داونز

وتحدث موكوينا عن المباراة في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "يمكننا على الأرجح أن نقول رحلتنا إلى القاهرة كانت مرضية، لسنا سعداء تمامًا، نريد دائمًا التحسن، إذا نظرت إلى النتائج التي حققناها ورغبتنا في الحصول على النقاط الست، لم نحقق منها سوى 4 نقاط ولكنها تشعرك بالرضا".

وتابع: "كانت لدينا أهداف أخرى، مثل محاولة تجميع الفريق معًا، لمحاولة العمل قليلًا على تحسين الأداء التكتيكي والفني والتحضير لخصمين مختلفين، حاولنا أيضًا العمل على التأقلم في الأجواء في القاهرة".

وأضاف: "كانت لدينا مهمة وهي إعداد اللاعبين الذين لا يشاركون بصفة مستمرة، ومن لم يحصلوا على الكثير من الوقت في المشاركة بالمباريات، وعودة موسى ليبوسا وليبوهانج مابوي من الإصابة ساعدتنا كذلك في اختيار أفضل تشكيل ممكن".

وواصل مدرب صن داونز تصريحاته: "اعتبرها مباراة كجزء مهم من التاريخ، لأننا لم نفز في القاهرة في آخر خمس مباريات، لذا كانت هذه هي المرة السادسة التي حالفنا فيها الحظ، لم نسجل أهدافًا في القاهرة، لذلك حققنا أهدافنا بضربة حجر واحد".

وأتم: "يمكننا الاحتفال قليلًا بما حققنا من إنجاز ونحاول التركيز على الخطوة التالية لأن لدينا مباراتين مهمتين قادمتين أمام تي أس جالاكسي وماريتسبيرج".