ما زال ملف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، على رأس الأحداث الساخنة في القلعة البيضاء، هل سيستمر رغم الهزائم الأخيرة، أم أن هناك اتجاهًا آخر.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، أعلن إحالة كارتيرون إلى التحقيق عقب الخسارة بثلاثية من الوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا.

طالع | إقالات وتحقيق.. 3 قرارات حاسمة من مرتضى منصور بعد خسارة الزمالك أمام الوداد

وعلم "بطولات" باقتراب المدرب الفرنسي من الرحيل، لكن الشرط الجزائي وبعض البنود الأخرى في عقده هي ما تؤجل الأمر.

وقال مراسلنا بنادي الزمالك، إن العقد الذي يربط المدرب الفرنسي بالقلعة البيضاء، وأبرمته اللجنة السابقة للنادي بقيادة حسين لبيب، يمتد لـ3 مواسم.

وأضاف: "العقد ينص على حصول كارتيرون على 130 ألف دولار شهريًا في الموسم الأول له مع الزمالك 2021-2022 ويزيد 10 آلاف دولار، ليصبح 140 ألفًا في الموسم الثاني و150 ألفًا في الموسم الثالث، وتم وضع بند بحصول المدرب الفرنسي على الراتب خالياً من الضرائب".

وأكمل: "الزمالك وضع 5 بنود، يقوم بموجبها النادي بإنهاء العقد فوراً إذا قام الطرف الثاني – أي كارتيرون - بأي من الأمور التالية: 1- الإخلال بأي من بنود العقد المبرم بين الطرفين 2- التصرف تجاه الفريق أو أفراده باستهتار أو إهمال – وفق ما تم كتابته نصاً في العقد أو التصرف بأي طريقة تسيء إلى النادي أو سمعة النادي، 3-  الفشل في تنفيذ التزاماته الواردة بهذا العقد نتيجة لغيابه المتكرر، 4-  غياب غير مفسر لمدة أكثر من 10 أيام دون الحصول على موافقة النادي، 5- أصيب بمرض مزمن يمنعه من تأدية التزاماته".

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد زعم امتلاكه لتسجيل صوتي للفرنسي باتريس كارتيرون يبدي رغبة في الرحيل إلى التعاون وتم إرساله بالخطأ إلى أمير مرتضى منصور المشرف العام على النادي، وهو ما يمنح النادي حق فسخ العقد دون دفع الشرط الجزائي، ويبدو أن رئيس الزمالك يستند إلى البند الأول والثاني.

وتحت بند "الإخلال" فإنه في حالة أن أخل أحد الأطراف بالتزاماته الواردة في هذا العقد خلال 30 يوماً من تاريخ استلام إخطار من الطرف الآخر، يحق للطرف غير المخل إنهاء هذا العقد فوراً دون أدنى مسؤولية على الطرف غير المخل، وفي جميع الحالات يجب على الطرفين تسوية كافة المستحقات المالية بينهما حتى تاريخ الإنهاء.

كما ينص العقد على أنه في حالة رغبة الزمالك في فسخ التعاقد دون تلك الأسباب السابقة، على النادي دفع قيمة راتب المدرب الفرنسي كاملة للثلاث مواسم.

أما في حالة التوصل لاتفاق على فسخ التعاقد بين الطرفين يدفع النادي 300 ألف دولار، مع إرسال إخطار مسبق للمدرب بـ30 يومًا.