كشف مهاجم نادي باريس إف سي الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، خالد بوطيب، عن سبب تعاقده مع الزمالك في عام 2019 قادمًا من فريق مالاتيا سبور.

ولعب خالد بوطيب مع الزمالك في الفترة من يناير 2019 حتى هرب بعد عام وأصبح بدون فريق حتى أكتوبر 2020 عندما انتقل إلى لوهافر حتى يناير الماضي الذي انتقل فيه إلى باريس إف سي.

شارك المغربي الدولي مع الزمالك في 14 مباراة في بطولة الدوري المصري وسجل 4 أهداف فقط، بينما كان دوليًا في 26 مباراة مع منتخب المغرب وسجل 9 أهداف.

اقرأ أيضًا.. مالك روما السابق: أُجبرنا على بيع محمد صلاح وأليسون إلى ليفربول

الزمالك

وتحدث بوطيب عن سبب توقيعه مع الزمالك في عام 2019 خلال حواره مع شبكة "So Foot" الفرنسية، وقال: "المقابل المادي (ساخرًا)، عندما انتقلت إلى الدوري المصري، كان يتبقى لدي عام ونصف في عقدي مع مالاتيا سبور".

وتابع: "الزمالك عرض علي ثلاث سنوات ونصف، وهذا يعني أنني سأظل هناك حتى عامي الخامس والثلاثين، لو كنت استمريت حتى نهايته، لم أكن حريصًا على فكرة التوقيع مع أي فريق في إفريقيا".

وأضاف: "لكن عندما يقدم لك فريق مثل الزمالك، الذي يلعب في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بشكل مستمر، فهذا يعد تحديًا رياضيًا كبيرًا، مصحوبًا بعقد طويل الأجل، وبالتالي، كان يصعب رفضه".

وبسؤاله إذا كان هناك عروض وقتها من أي فريق آخر، رد: "كانت هناك شائعات حول اهتمام من جانب جالطة سراي، لكن لم يكن هناك أي شيء رسمي".

وعن الدوري المصري: "مختلف بعض الشيء عن البطولات المحلية في أوروبا، اللاعبون المصريون لديهم إمكانيات فنية رائعة جدًا بشكل عام، معظم اللاعبين الذين شاركوا مع منتخب مصر في أمم إفريقيا الأخيرة كانوا زملاء سابقين، مثل محمد أبو جبل، مصطفى محمد وذلك على سبيل المثال".

وواصل تصريحاته: "لاعبون جيدون لغاية، أود أن أقول إن بطولة الدوري المصري بشكل عام فنية وبدنية جيدة جدًا، من ناحية أخرى على المستوى التكتيكي فهي أقل من أوروبا".

بوطيب مع الزمالك

وعن أكثر الأشياء غرابة في الدوري المصري، أجاب بوطيب: "من أصل 18 فريقًا، كان هناك 14 فريقًا على الأقل يلعبون في العاصمة (القاهرة)، كذلك جدول المباريات به عشوائية، لا توجد مواعيد محددة ولا ملعب مخصص لكل فريق، يمكن أن تلعب الاثنين أو الخميس أو الأحد، وفي نفس الملعب يمكن أن تعتبر نفسك في ملعبك أو خارجه".

واستمر: "حتى عام 2019، كان دوري أبطال إفريقيا يقام من يناير إلى يناير، لكن عند وصولي إلى الزمالك، تغيرت المواعيد وأصبحت من سبتمبر حتى مايو، لذلك لعبنا البطولة من يناير إلى مايو، أحيانًا كان فريقًا يلعب دوري أبطال إفريقيا والآخر في الدوري المصري أو العكس".

وأتم: "في نهاية الموسم، فاز الزمالك ببطولة كأس الكونفدرالية، وهي بطولة مشابهة للدوري الأوروبي، كنا أيضًا نلعب نهائي كأس مصر، أتذكر لعبنا ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي في أسبوع واحد".