حذر يورغن كلوب فريق ليفربول من أن الألقاب فقط هي التي ستؤكد مكانتهم في السنوات المقبلة، وذلك قبل مواجهة تشيلسي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

ويلتقي ليفربول مع تشيلسي في نهائي كأس كاراباو، على ملعب ويمبلي مساء الأحد المقبل.

ويأمل ليفربول أن يحقق بطولته الأولى هذا الموسم، مع العلم أنه يقاتل في ثلاث بطولات أخرى وهي الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

اقرأ أيضًا.. ذا صن تكشف قواعد نهائي كأس كاراباو حال انتهاء مباراة ليفربول وتشيلسي بالتعادل

ويعلم كلوب أنه على الرغم من الجودة الفائقة التي أظهرها فريقه في المواسم الأخيرة، إلا أن هناك أمرا واحدا سيحدد كيف سيراهم الناس في المستقبل، وهو ما يتمثل في الألقاب.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "نعلم جميعًا أن الناس سعداء حقًا في الوقت الحالي بهذا الفريق، ولكن في غضون 20 عامًا إذا كنت تريد التحدث عن هذا الفريق، فلن أتفاجأ - إذا لم نفز بأي شيء بعد الآن - سيقول الناس (نعم لقد كانوا جيدين، لكن كان ينبغي عليهم الفوز أكثر)".

وأضاف: "لهذا السبب يجب أن نحاول الآن الفوز ببعض الأشياء، والفرصة التالية هي أفضل ما لدينا، في نهاية هذا الأسبوع ضد تشيلسي، سيكون الأمر صعبًا حقًا".

وواصل: "سنحاول كل شيء كي يكون لدينا لحظة الفوز في ويمبلي، لا يمكننا أن نفعل أكثر من ذلك، الأولاد يستحقون كل شيء إلى حد كبير".

واستكمل: "ولكن كيف يمكننا أن نقول أن تشيلسي لا يستحق ذلك؟ هذا يعتمد على اللعبة التي نلعبها، عليك أن تثبت ذلك في المباراة".

واستمر: "لا يمكننا الجلوس هنا والتحدث عن الأمر كما لو أننا ملكناه بالفعل، تشيلسي لديه نفس الفرصة بالضبط، هم حريصون على إضافة كأس آخر في غرفة الجوائز لديهم".

وفيما يتعلق بمشاعره قبل النهائي، أوضح كلوب: "العصبية ليست الكلمة الصحيحة، أنا متوتر قبل نهائي دوري أبطال أوروبا (ضد توتنهام في 2019) كنت خائفًا حقًا لأن خسارة نهائيين في دوري أبطال أوروبا ليس بالأمر الجيد، كنت خائفًا حقًا من أن أكون وحدي، جالسًا في غرفة أحاول التحضير للاجتماع، ثم تجلس هناك لمدة ثلاث أو أربع ساعات".

وأردف: "ولكن استعديت جيدًا آنذاك ونمت جيدًا، وكان ذلك رائعًا حقًا! كنت حقًا سعيدًا مع نفسي! آمل أن يكون لدي نفس العقلية (يوم الأحد)، لكن في النهاية، سيقرر الأولاد ذلك".

واختتم: "سأحاول قدر استطاعتي المساعدة بكل ما أعرفه من الماضي والمستقبل، لكن في النهاية سيقرر الأولاد ذلك، اللاعبون ليسوا متوترين، اللاعبون يريدون اللعب، يمكنك التحضير للاجتماع بأفضل ما يمكنك واللعب بأفضل ما يمكنك، ثم تتقبل العواقب".