يعتقد توماس توخيل مدرب تشيلسي أن العمل الذي كان يقوم به مع لاعبيه على أساس يومي سيكون أكثر أهمية من أي حديث للفريق في اللحظة الأخيرة عند مواجهة ليفربول في نهائي كأس كاراباو يوم الأحد، لكنه واثق من أن فريقه لديه ما يلزم للتغلب على يورجن كلوب.

تشيلسي سيواجه ليفربول في ويمبلي يوم الأحد في النهائي الرابع للبلوز منذ أن أصبح توخيل مدربًا رئيسيًا في يناير من العام الماضي، مما يعني أن الألماني لديه الكثير من الخبرة عندما يتعلق الأمر بإعداد فريق للمباريات الكبيرة.

توخيل يعترف بأنه لم يقرر بعد ما ستكون كلماته الأخيرة للاعبين قبل أن يخرجوا إلى ملعب ويمبلي سعياً وراء المزيد من الألقاب، لكنه يشعر أن ذلك يأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بالنسبة للعمل الذي يقومون به كل يوم، معتقدين أنه أمر حيوي ليواصل فريقه بنفس الطريقة التي أوصلت الفريق إلى النهائي.

وتحدث الألماني في مؤتمر صحفي ونشر موقع تشيلسي الرسمي تصريحاته، وافتتحها قائلاً: "لم يتقرر بعد ما سأقوله للاعبين بعد لكنك تسمعني أقول كثيرًا إننا نهتم بالعملية اليومية، لا أعتقد أنك ستهتم بالمباراة النهائية في اليوم السابق للنهائي أو في يوم المباراة النهائية".

وأكمل توخيل: "نحاول تقديم معلومات أقل، نحاول الوثوق بهم وبأنفسنا، بالنسبة لي، هذه ليست اللحظة المناسبة للقيام بأشياء مجنونة، محادثات مجنونة، ولكن حتى ذلك يتغير من مناسبة إلى أخرى، من الشعور إلى الشعور، يعتمد ذلك على شعورك بفريقك، وما هي طريقة التعامل مع المباراة النهائية والخصم".

وأكد: "اللعب ضد الفرق التي يدربها يورجن كلوب ليست مجرد متعة خالصة، لأنها تمنحك وقتًا عصيبًا وبالطبع نحن نواجهه مع فريق ليفربول القوي جدًا في سلسلة مباريات قوية جدًا، سلسلة من النتائج، بأداء رائع".

وأردف: "أعتقد أن 51 أو 55 في المائة هم المرشحون بسبب الشكل الحديث والنتائج الأخيرة، لكننا نعلم جميعًا، مثلما كنا المرشحون الأوفر حظًا أمام ليل وربما لا نزال كذلك، نعلم أنه في النهاية عندما نصل، سيلعب ليل إلى مستواهم الكامل وسيلعبون المباراة باعتباره مستضعفًا ولن يقبلوه باعتباره عيب ونحن كذلك".

اقرأ أيضًا.. هندرسون: نهائي كأس كاراباو مثل أي مباراة أخرى.. وتشيلسي يمتلك أفضل اللاعبين

خرج توخيل وكلوب بالتعادل ثلاث مرات في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال العام الماضي، كانت جميع المباريات الثلاث متقاربة، حيث فاز البلوز 1-0 الموسم الماضي قبل أن يتعادل على ستامفورد بريدج وأنفيلد هذا الموسم، ويشعر توماس أن تجربة تشيلسي في مواجهة ليفربول في تلك المباريات هي سبب كبير للثقة في الوصول إلى نهائي يوم الأحد.

وأفاد: "لدينا أشياء نثق بها، هي مباراة صعبة ضد ليفربول، آخر مباراتين تعادلنا، من الواضح أن هذا لن يحدث في ويمبلي، سنجد الفائز بطريقة ما، نحن نعلم جيدًا ما يلزم لخوض مباراة صعبة ضدهم ونشعر بالثقة في أننا نمتلك كل ما يتطلبه الأمر والآن نحتاج إلى إظهار ذلك، أعتقد أنه نفس الشيء بالنسبة لهم ومن الجيد أن تكون هناك مباراة كهذه في المباراة النهائية".

وأتم: "لذلك فهو تحد كبير لكنها مناسبة كبيرة ونشعر بالتنافسية المطلقة فيما يتعلق بمبارياتنا الأخيرة ضد ليفربول وهذا هو المكان الذي نريد أن نستمر فيه، في النهاية، إنه لمن دواعي سروري مقابلة يورجن، إنه لمن دواعي سروري أن أكون في نهائي ويمبلي مرة أخرى وأنا ممتن جدًا لذلك".