أكد هيثم كابو رئيس بعثة المريخ في القاهرة، أن جماهير الزمالك في السودان أكبر من الأهلي، مُشيرًا إلى أن ظروف فريقه أصعب من مواطنه الهلال.

ويلعب المريخ والهلال السودانيين ضمن المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا، رفقة الأهلي حامل اللقب، وماميلودي صن دوانز الجنوب إفريقي.

ومن المقرر أن يلتقي المريخ مع الهلال، اليوم الجمعة، على ملعب "الأهلي وي السلام" ضمن مواجهات الجولة الثالثة من المسابقة القارية.

وقال كابو في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر فضائية "etc": "الكرة المصرية بشكل عام متطورة ونحن نتابعها بالطبع وأنا أشجع الزمالك وأعتقد أن الفارس الأبيض له شعبية أكبر في السودان من الأهلي".

وتابع: "ولكن الأهلي في مكانة بعيدة عن أي ناد في إفريقيا، هو مثل الأندية الأوروبية نظرا لتاريخه وبطولاته، ويليه في القارة الترجي الرياضي التونسي، ثم أي ناد أخر يأتي بعدهما".

وبالحديث عن مواجهة المريخ والهلال، قال: "ظروفنا أصعب من الهلال بسبب المشاكل السابقة لمجلس الإدارة ومشكلة ملعب النادي وأنه غير متوافق مع اشتراطات الكاف".

طالع أيضا.. الهلال السوداني: كنا نستحق الفوز على الأهلي.. وتركي آل شيخ داعم كبير لنا

وأوضح: "اخترنا مواجهة الهلال في القاهرة بملعب (الأهلي وي السلام) لأنه في مصلحتنا، وحتى لا يكون الهلال قد لعب 4 مباريات في ملعبه ويسافر مرة واحدة لذلك نرى ذلك في مصلحتنا، رغم أن رئيس الهلال رحب باستضافتنا على ملعبهم".

وأردف: "بداية ظهور التعنت والشد والجذب بين الطرفين كان بسبب تصريحات بعض المحسوبين على الإدارتين استفزت جماهير الفريقين، الهلال تعنت معنا في الدور التمهيدي ورفض استقبالنا في ملعبهم مع إحدى الفرق ولعبنا في ملعب هلال الأبيض وفزنا في المباراة".

واستطرد: "نعسكر في القاهرة منذ ثلاثة أشهر وتعودنا على الملاعب والأجواء هنا، وأعتقد أننا جاهزون للفوز بالثلاث نقاط أمام الهلال".

واختتم: "نحن الفريق السوداني الوحيد الذي توج ببطولات في إفريقيا لذلك نحن أفضل من الهلال، والآن وصلنا إلى درجة عالية من الكمال، وحتى لو كنا دون المستوى أمام صن داونز لكن خرجنا بنقطة وكنا نستحق أفضل من ذلك".