احتفل الدولي المصري السابق، أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق ومنتخب مصر، بعيد ميلاده الـ39، أول أمس، الأربعاء 23 فبراير، وفي هذه المناسبة اختار مهاجم أولمبيك مارسيليا السابق 4 مباريات غيرت حياته خلال مسيرته في كرة القدم.

ميدو علّق حذاءه قبل تسع سنوات، عندما كان يبلغ من العمر 31 عامًا، بعد مسيرة مع عدة أندية أبرزها، الزمالك، أياكس، سيلتا فيجو، أولمبيك مارسيليا، اي سي روما، توتنهام هوتسبير، بجانب ميدلسبره وغيرها من الأندية.

ميدو كتب مقالة عبر مجلة "فور فور تو" البريطانية، اختار فيها 4 مباريات غيرت مساره في كرة القدم، بينها مباراتان لمنتخب مصر، إليكم ما كتبه ميدو.

مصر 2 الإمارات 1 (6 يناير 2001 - مباراة ودية)

"مباراتي الأولى مع المنتخب المصري ضد الإمارات العربية المتحدة هي إحدى المباريات التي لن أنساها أبدًا".

"لقد كنت صغيرًا، لم أكن حتى 18 عامًا، وأصبحت أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الوطني، وحينها تلقى مدرب مصر محمود الجوهري الكثير من الانتقادات لأنه قام بإشراكي في هذا السن المُبكر، متقدمًا على لاعبين أكثر خبرة".

"أتذكر أنه كانت هناك انتقادات موجهة إلي أيضًا، لكن على الرغم من ذلك سجلت هدفًا في أول ظهور لي وفزنا".

إنتر ميلان 0 مارسيليا 1 (14 أبريل 2004- كأس الاتحاد الأوروبي)

"كانت مباراة إنتر هذه هي مباراة الإياب من ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، لقد كانت مهمة حقًا مع الكثير من الضغط عليها".

اقرأ أيضًا.. ميدو عن تعثر الزمالك بدوري أبطال إفريقيا: انظروا لما فعله الأهلي

"لقد فزنا بمباراة الذهاب 1-0 على أرضنا، ولعبت 90 دقيقة في مباراة الإياب في سان سيرو، لقد كنت ألعب ضد لاعبين رائعين مثل فابيو كانافارو وإيفان كوردوبا وخافيير زانيتي، وتمكن مارسيليا من الفوز 1-0 مرة أخرى، وصلنا إلى النهائي في ذلك الموسم، لكننا خسرنا 2-0 أمام فالنسيا".

توتنهام 3 بورتسموث1 (5 فبراير 2005 - الدوري الإنجليزي)

"كانت مباراتي الأولى مع توتنهام هوتسبير مميزة للغاية، لم أكن ألعب باستمرار في روما، وإذا كنت أتذكر بشكل صحيح، فإن أول ظهور لي جاء بعد ثلاثة أو أربعة أيام فقط من وصولي إلى إنجلترا، لقد سجلت هدفين وفزنا".

مصر 3 ليبيا 0 (20 يناير 2006، كأس الأمم الإفريقية)

"كانت المباراة الافتتاحية مهمة، خاصة وأن البطولة كانت في مصر، كان هناك الكثير من الانتقادات للمنتخب وكان هناك ضغط على المدرب حسن شحاتة، كانت مسؤولية كبيرة أن أعود بالفريق إلى الوطن، لكنني سجلت الهدف الأول في النهائيات ثم فزنا بالمسابقة".