يعترف لوتشيانو سباليتي بأن نابولي ارتكب أخطاء أكثر مما اعتاد عليه في الهزيمة 4-2 أمام برشلونة، لكنه دفع أيضًا ثمن أسلوبه التكتيكي الشجاع في ملحق الدوري الأوروبي.

البارتينوبي تعرض للهزيمة من برشلونة برباعية لهدفين على ملعبه "دييجو أرماندو مارادونا" في مباراة الإياب التي جمعته بالبلوجرانا.

 

وقال سباليتي لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "علينا أن نكون صادقين، لقد ارتكبوا أخطاء أقل بكثير مما ارتكبناه في الاستحواذ، لقد ارتكبنا أخطاء أكثر مما تعودنا عليه، لكن برشلونة قدم أداءً جيدًا حقًا في تحريك الكرة".

وأضاف: "لقد ساعدهم أيضًا ما وقع في الركنية، ثم قام دي يونج إدخال الكرة في الزاوية العلوية، مما جعل الأمر أكثر صعوبة".

وتابع مدرب نابولي: "عندما عدنا بعد ركلة الجزاء وكنا في أفضل فترات المباراة، استقبلنا الهدف الثالث من العدم".

وأردف: "إنه أمر محبط للغاية، لأنه كان لدينا أجواء نابولي الحقيقية الليلة، عملنا بجد من أجل أن يعود الجميع إلى هنا معًا مرة أخرى وهذا يتركنا بخيبة أمل مضاعفة، ربما تكون مخيبة للآمال أكثر من النتيجة".

وأستطرد سباليتي: "لقد قمنا أيضًا ببعض الأشياء بشكل جيد، لكننا لم نتمكن من إعادة المباراة إلى المستوى المطلوب، لأنه في كل مرة اقتربنا منهم، كانوا يسقطوننا مرة أخرى بضربة".

وواصل: "أنا دائمًا أول شخص مسؤول عندما لا يكون لدى الفريق الموقف الصحيح، ربما في تلك اللحظات حاولنا اللعب من الخلف بقوة، لكن بدلاً من ذلك لم نجد التمريرات الصحيحة في الثلث الأخير وكانوا عدوانيين للغاية، خاصة في الجهة اليمنى".

أهداف مباراة برشلونة ونابولي 

وأوضح سباليتي: "الضغط العالي حجب خروجنا، وبعد هذه الأهداف، يمكن لبرشلونة أن يستمر في تأمين وضعه، لقد ارتكبنا الكثير من الأخطاء وكان برشلونة يقضي ليلة رائعة، عندما تذهب مع برشلونة وجها لوجه، سيجدون دائمًا التمريرة الصحيحة".

وشدد مدرب نابولي: "إنه أمر مخيب للآمال، ولكن علينا تجنب الغرق في هذه النتيجة لأنه غدًا علينا أن نبدأ الاستعداد لمباراة كبيرة أخرى".

مع خروج لاتسيو ونابولي من الدوري الأوروبي، سُئل سباليتي كيف يرى كرة القدم للأندية الإيطالية على المسرح القاري، وأجاب: "أرى كرة القدم الإيطالية تتطور، مع البناء من الخلف واللعب بضغط عالي، أرى العديد من الفرق بنهج أكثر شراسة وإيجابية وهجوميًا".

اقرأ أيضًا.. بيكيه بعد الفوز على نابولي برباعية: برشلونة عاد إلى جذوره

وأكمل: "إذا قارنته بالقدرات المالية لبعض الأندية الأجنبية، مثل نابولي مع برشلونة أو لاتسيو مع بورتو، يجب أن ندرك أنها معركة أكثر تساويًا إذا كان لدينا جميع لاعبينا متاحين، إذا كان هناك عنصران مفقودان، فليس لدينا نفس الموارد.

وأتم سباليتي: "لقد دفعنا العواقب هذا المساء لأننا كنا شجعانًا وتقدمنا ​​للمواجهة كان بإمكاننا الجلوس في الدفاع واللعب على المرتدات لكننا لم نفعل ذلك، شعرنا بالثقة أن مارادونا كان يشاهد هذه المباراة وأردنا أن نكون على مستوى المناسبة".

يذكر أن الأسطوة الأرجنتيني المخضرم مارادونا رحل عن عالمنا في 25 نوفمبر عام 2022.