أعلن الاتحاد السويدي لكرة القدم برئاسة كارل إريك نيلسون، عن رفضه مواجهة روسيا المحتملة في ملحق تصفيات كأس العالم 2022 في قارة أوروبا، بسبب حربها على أوكرانيا.

ومن المحتمل أن تلتقي روسيا والسويد في نهائي المسار الثاني في تصفيات الملحق يوم 29 مارس المقبل، إذا نجحتا في تخطي عقبة كلًا من بولندا والتشيك في نصف النهائي.

اقرأ أيضًا | رسميًا.. إيقاف الدوري الأوكراني بسبب الحرب مع روسيا

كارل إريك نيلسون

وتحدث نيلسون عن الأمر في تصريحات لوكالة "رويترز" الإخبارية، وقال: "سيناريو محتمل، بشكل عفوي حول المشاعر التي نشعر بها ونحن نستيقظ هذا الصباح، هي أنه من غير المعقول تقريبًا أننا في غضون أسابيع قليلة سنلعب مباراة لكرة القدم في روسيا".

وتابع: "كما يبدو هنا والآن، اليوم، ليست هناك رغبة على الإطلاق في خوض تلك المباراة، كل مشاعرنا مع أصدقائنا في أوكرانيا بشأن الوضع الذي استيقظوا عليه صباح اليوم، إنه أمر مروع، يجب النظر إلى كرة القدم على أنها شيء أقل أهمية في وسط هذا الجحيم".

وأضاف: "لا ينبغي التسرع حول الحلول، في هذه المواقف مطلوب الكثير من القرارات، سنحتاج إلى العيش والتواصل الاجتماعي حتى في المستقبل".

ورفض نيلسون التعليق حول إمكانية استبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم، وقال: "يجب أن نأخذ وقتنا ونرى ما هي الإجراءات المطلوبة، وفي الوقت الحالي نتطلع إلى إلقاء السلاح وإحلال السلام والحرية إلى حيز الوجود".