كشف طارق السيد لاعب الزمالك السابق، كواليس اكتشافه للاعبان أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح، مؤكدًا أن القلعة البيضاء ظلمت بعض الناشئين.

وقال السيد في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إي تي سي" عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "كنت مديرًا فنيًا للمنيًا، وزيزو طلب أن ينزل التدريبات معي في الفريق بسبب ظروف حرمانه من السفر واستكمال مسيرته الاحترافية".

طالع | أحمد مرتضى يرد على أنباء عودة فرجاني ساسي لـ الزمالك

وأضاف: "وقتها رأيت جودة اللاعب تستحق الدوري الممتاز فرشحته للزمالك".

واستكمل: "أمير مرتضى رحب باستكمال الصفقة، وكان اللاعب قادمًا من رحلة احترافية في البرتغال، ومن اللحظة الأولى أقنع جميع مسؤولي الزمالك".

وأردف: "اكتشفت أحمد فتوح، وقمت بضمه للزمالك في سن الـ15 عامًا، وكنت أنتظر تصعيده للفريق الأول، استقطبته من نادي إسكان مدينة نصر والنادي طلب 3 آلاف جنيه، وحينما تحدثنا مع المسؤولين رفعوا العرض إلى 20 ألف جنيه ودفعتها من جيبي الخاص وليس من أموال النادي".

وأشار السيد: "الزمالك لم يستفد من بطولة كأس الرابطة عكس الأهلي، الذي أشرك بعض اللاعبين الشباب وتألقوا مع الفريق".

واستطرد: "الزمالك ظلم بعض الناشئين لرحيلهم عن النادي دون تقييم حقيقي، وقطاع الناشئين في الزمالك يملك كنوزًا عظيمة، وفريق الزمالك 2003 هو الأفضل في مصر بكل الأندية".

وأردف: "هناك مواصفات معينة للاعب الذي يناسب الزمالك، زيزو انتقل للفريق مقابل 250 ألف دولار، بينما وقتها الأهلي تعاقد مع حسين الشحات مقابل 5 ملايين دولار، الأمور التعاقدية تحتاج مغامرة".

وأتم: "قطاع الناشئين في الزمالك قادر على إمداد الفريق الأول بكل احتياجاته، واللاعب المميز يظهر من تدريب واحد".