قاد الدولي المصري، محمد صلاح، فريقه ليفربول، لتحقيق الفوز على نظيره ليدز يونايتد، بسداسية نظيفة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأقيمت المباراة على ملعب "آنفيلد" في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة عشر بالدوري الإنجليزي.

شاهد اهداف مباراة ليفربول وليدز يونايتد

وشارك نجمنا المصري، محمد صلاح في المباراة كأساسي حيث لعب مُنذ ضربة البداية وحتى صافرة النهاية، وقدم أداءً رائعًا، حيث سجل هدفين وصنع هدفًا.

انتصار ليفربول رفع رصيد الريدز للنقطة 60 في وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ليُقلل الفارق بينه وبين المُتصدر وحامل اللقب مانشستر سيتي إلى 3 نقاط فقط، بينما توقف رصيد ليدز يونايتد عند 23 نقطة بالمركز الخامس عشر.

تقرير المباراة

ليفربول دخل المباراة بتشكيل مكون من الآتي: 

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندرو روبرتسون، فيرجيل فان دايك، جويل ماتيب، ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: كورتيس جونز، فابينيو، تياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: لويس دياز، ساديو ماني، محمد صلاح.

بينما جاء تشكيل ليدز يونايتد كالتالي:

حراسة المرمى: إيلان ميسيلر.

خط الدفاع: ستيوارت دالاس، لوك أيلينج، باسكال ستروجيك، جونيور فيربو.

خط الوسط: أدم فورشارو، رافينيا دياز، ماتيوز كيلتش، رودريجو، جاك هاريسون.

خط الهجوم: دانيال جيمس.

الشوط الأول

المباراة في بدايتها أحداثها كانت سريعة للغاية، وكادت شباك الريدز أن تستقبل هدف مُبكر في الدقيقة الخامسة، بسبب حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر، الذي تلقى تمريرة من فان دايك وأخطأ في التمرير من جديد بعد ضغط من دانييل جيمس ليسقط الحارس البرازيلي أرضًا والكرة كانت في طريقها نحو الشباك لكن الكاميروني جويل ماتيب صحح خطأ زميله وتدخل وأبعد الكرة في الوقت المُناسب.

وفي الدقيقة 13، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد عرضية من روبرتسون لمست يد المدافع لوك أيلنيج ليحتسب الحكم قراره بركلة جزاء.

وانبرى نجمنا المصري، محمد صلاح انبرى لركلة الجزاء، وسددها بنجاح على يسار حارس المرمى إيلان ميسيلر في الدقيقة 14.

وفي الدقيقة 21، أهدر الدولي الكولومبي، لويس دياز فرصة هدف مُحقق، بعد انفراد بالمرمى ولكنه تعامل مع الكرة بشكل جيد.

ونجح رافينيا دياز في إحراز هدف التعادل لليدز يونايتد في الدقيقة 27، ولكن حكم المباراة قام بإلغاء الهدف لوجود حالة تسلل على المُهاجم البرازيلي.

وبعدها بثلاث دقائق، نجح ليفربول في إضافة الهدف الثاني، عبر جويل ماتيب الذي ترك الدفاع من أجل الهجوم، وبدأ الهجمه بنفسه ثم مرر إلى محمد صلاح، ونجمنا المصري أعاد الكرة إلى الكاميروني داخل منطقة الجزاء، ومدافع ليفربول سدد مباشرةٍ في شباك الحارس إيلان ميسيلر.

ولم تمضى ألا ثلاث دقائق أخرى، واحتسب من جديد حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد خطأ من دالس حيث تدخل بقوة على ساديو ماني الذي كان في وضعية انفراد.

وانبرى صلاح للركلة الجزاء في الدقيقة 35، وفي نفس الزاوية من جديد، سدد الملك المصري بقوة، ليُضيف ثاني أهدافه في المباراة والثالث لفريق حمُر الميرسيسايد.

وقبل نهاية الشوط وفي الدقيقة 46، أهدر محمد صلاح انفراد تام، وفوت على نفسه فرصة إحراز هدف ثالث "هاتريك"، بعدما خدع مدافعي ليدز يونايتد وانفرد بالمرمى ووصل لمنطقة الجزاء ثم استغل خروج خاطئ لحارس مرمى الضيوف وسدد الكرة ولكن جونيور فيربو أبعد الكرة من على خط المرمى.

الشوط الثاني

ليفربول دخل الشوط الثاني بشكل ضاغط من جديد، من إحراز المزيد من الأهداف، وأولى المحاولات الخطيرة كانت في الدقيقة 59، عبر محمد صلاح الذي مر ورواغ بشكل رائع ثم سدد بشكل جيد ولكن حارس مرمى ليدز تصدى للكرة.

وبعدها بدقيقتين أهدر محمد صلاح فرصة الهدف الرابع لليفربول والثالث له في المباراة، بالدقيقة 62، بعد "ون تو"، بينه وبين كورتيس جونز ليُهدر هدف رابع محقق للريدز.

وسيطر ليفربول على مجريات المباراة، ولكن دون أن يتمكن من إحراز المزيد من الأهداف، ولكن الحال تغير في الدقيقة 81، حيث تمكن ساديو ماني من إحراز الهدف الرابع لليفربول، بعدما أخطئ حارس ليدز يونايتد في التمرير وهندرسون حصل على الكرة ثم مرر إلى صلاح، ومو أعاد الكرة إليه سريعًا وقائد ليفربول مرر بالعرض إلى ساديو ماني الخالي من الرقابة الدفاعية داخل منطقة الجزاء والسنغالي سدد مباشرةٍ في الشباك.

ثم في الدقيقة 90، عاد من ماني من جديد لزيارة شباك ليدز يونايتد، بالهدف الثاني له في المباراة والخامس لليفربول، بعدما انفرد أوريجي بالمرمى ثم سدد في جسد حارس ليدز، لترتد الكرة وتجد ساديو ماني الذي سدد على الفور في الشباك.

وفي الوقت المُحتسب بدل من الضائع، اختتم الدولي الهولندي، فيرجيل فان دايك مهرجان الأهداف بالهدف السادس، برأسية رائعة بعد ركلة ركينة نفذها روبرتسون ومدافع الريدز حول الكرة برأسه لداخل الشباك ببراعة.

المباراة القادمة لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، تُقام يوم السبت 5 مارس ضد نورويتش سيتي على ملعب "آنفيلد"، وتنطلق في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.