ظهر الألماني مارك تير شتيجن أمام الصحافة قبل مباراة نابولي، ويؤكد حارس مرمى برشلونة أنه سعيد بأدائه ورد على الانتقادات التي توجه له، ويعترف بأن المباراة ستكون صعبة للغاية.

برشلونة تعادل أمام نابولي في "كامب نو" بمباراة الذهاب في مراحل خروج المغلوب بالدوري الأوروبي، بهدف لمثله، وسيلتقي الفريقان غدًا الخميس على ملعب "مارادونا" لخوض مباراة الإياب.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات تير شتيجن في المؤتمر الصحفي وقال: "ضربات الجزاء تفاصيل، سأحلل كل شيء على أكمل وجه الليلة، لدينا أناس يعرفون كيفية تسديدها وسأحاول إيقاف كل شيء يصل إلى المرمى، نريد الفوز في 90 دقيقة، لكننا مستعدون لكل شيء".

وأضاف: "الليجا والدوري الأوروبي هما بطولتان مختلفتان، نابولي منافس عظيم، الفوز على فالنسيا يمنحنا راحة البال، لكن هذا لا يعني أي شيء".

وعن رد فعله على النقد، استطرد تير شتيجن: "أنا لا أعطي أهمية كبيرة لما أقرأ، يمكن للناس إبداء آرائهم، أنا دائما أحلل المباريات، وما أقوم به بشكل جيد وما لا أفعله".

وواصل: "عليك دائمًا العمل للعودة إلى الحد الأقصى وهذا ما أفعله، كل جلسة تدريب أقوم بها هي أن أكون في أفضل الظروف".

اقرأ أيضًا.. دي لورينزو: نابولي يريد التغلب على برشلونة قبل ضربات الجزاء

وأكمل: "في الأسابيع الأخيرة، أنا متأكد من أن بعضكم (الصحافة) قد ألقى بعض البنزين على النار لأن الأداء لا يعجبك، هذا ما هو عليه، أنا آسف لكني هادئ مع أدائي، هناك العديد من الأشياء التي أؤديها بشكل جيد وأخرى يمكنني تحسينها".

وبشأن حالته الجسدية، علّق الألماني: "يتحدث الناس دائمًا، إذا لم أتمكن من اللعب، فلن أحضر هذا المؤتمر الصحفي، الفريق بخير وأنا كذلك، نحاول تقديم أفضل ما لدينا،هناك أوقات جيدة وأوقات سيئة وأنا أتدرب دائمًا لأكون جاهزًا مئة بالمئة".

وسُئل تير شتيجن عن مستقبل زميله الفرنسي عثمان ديمبلي مع برشلونة، وأردف: "نريده أن يواصل معنا لأنه يمتلك القدرة ونريد الاستفادة منها، القرار سيكون له ولنادي، أنا لا أشارك في أشياء ليست لي، لكنه لاعب يمكنه إحداث الفارق".

وعن عدم وجود اتساق في النتائج، أوضح: "تشافي لديه فكرة واضحة جدًا عن الطريقة التي يريدنا أن نلعب بها، هذا لا يتعلق بالوصول والتغيير في لحظة، إنه تراكم العديد من الأشياء، نحن جميعًا نستمتع بما نقوم به".

وشدد: "أنا متأكد من أن النتائج ستأتي، معرفة ما لديك ما يجب القيام به يمنحك دائمًا راحة البال عندما تحتاج إليه، نحن نعمل بشكل جيد، ونبذل قصارى جهدنا للفوز نحن نواجه فريقًا رائعًا".

وأتم: "هويتنا تظهر على أرض الملعب، الشباب في طور التعلم في هذه المباريات المهمة، بدون هامش للخطأ، في الأسابيع الأخيرة، اتخذنا خطوة للأمام وتحسننا في العديد من الجوانب أنا سعيد بأداء الجميع".