فتح مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، النار على مقدم البرامج الرياضية أحمد شوبير، كما كشف عن أسباب عودة بعثة الفريق الأبيض من أنجولا بعد مباراة ساجرادا إلى مصر، بدلًا من التوجه إلى المغرب حسبما كان مقررًا.

وقال منصور في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الحدث": "كان من المفترض أن ألتقي باللاعبين والجهاز الفني اليوم، ولكنني رأيت أنهم قادمين من أماكن بعيدة إلى ملعب دريم ومن ثم سيسافرون إلى المغرب في السادسة صباحًا، فأجلت الجلسة من أجل منحهم وقت للتركيز، ورسالتي للاعبين والمدرب كانت واضحة بتصريحات أمس".

طالع | مرتضى منصور يوجه رسالة نارية لـ كارتيرون قبل مباراة الزمالك والوداد

وأضاف: "رأيت بعض الصفحات والقنوات يحملون الجهاز الإداري قرار عودة الفريق إلى مصر من أنجولا وليس السفر إلى المغرب مباشرًة، وهذا ليس صحيح، لقد كان قرار مني شخصيًا".

وأوضح: "هذا لأن الفريق سافر على طائرة خاصة وكان لها مبلغ معين، وبسبب أزمة مع البنك الذي حولنا من خلاله تلك الأموال ولعدم وجود توقيعات اللجنة السابقة فتأخر التحويل، ما يتردد عن عدم وجود جوازات سفر او تغيير المجال الجوي كان كذبًا، ولكن الأزمة إذا كنا ذهبنا إلى المغرب كانت ستكون الطائرة على نفقة النادي لمدة أسبوع". 

وأردف: "جلسة الاتفاق على بناء الاستاد وموضوع الرعاية تأجلت إلى يوم الخميس، وحصلنا على أموال البث كلها، الأموال ستتدفق إلى خزينة نادي الزمالك".

 واستكمل: "قبل خوض فريق الزمالك مواجهة مهمة أمام الوداد البيضاوي والتي تعتبر عنق زجاجة، ظهر أحمد شوبير عبر الإذاعة ليتحدث عن تعاقد كهربا، هل هذا الوقت المناسب؟ وقال إنه سأل وليد العطار الذي أكد له أنه لا جديد في أزمة كهربا".

وتابع منصور: "أقول لك أنا ما هو الجديد، أنت كاذب يا شوبير، وكل ما قلته تضليل للرأي العام، ولا يليق أن تكون رئيس نادي محترم، أو تنتمي لمؤسسة إعلامية كالتي تعمل بها".

طالع | مرتضى منصور: الحديث عن تزوير عقد كهربا يُضحكني.. والأهلي سيخسر القضية

واستطرد: "شوبير قال إن موقع أردني فجر مفاجأة بأن عقد كهربا مع الزمالك مزورًا، ما علاقة المواقع الأردنية بنا؟ ولماذا نزور عقد كهربا؟ وقال إن كهربا تألق في السعودية وطالبناه بالعودة مع زيادة راتبه الشهري للضعف".

وأتم: "ولكن الحقيقة إن كهربا تم طرده من ناديه في السعودية، لأنه تعدى بالضرب على مضيفة مصرية تعمل بالطيران السعودي وأحدث بها إصابات، والحكومة السعودية أجبرته على الرحيل".

واختتم: "ماذا تريد يا شوبير؟ هل تريد أن أجبرك على الجلوس في المنزل مرة أخرى؟، لقد تنازلت لـ أحمد شوبير عن 23 قضية".