يرى الدولي الجابوني بيير إيميرك أوباميانج، مهاجم فريق برشلونة، أنه يستطيع إقناع الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي، بالبقاء في النادي الكتالوني، مع اقتراب نهاية عقده.

وينتهي عقد ديمبلي مع برشلونة بنهاية موسم 2021/2022 الجاري، والدولي الفرنسي لم يتوصل بعد إلى أي اتفاق بشأن التمديد، في ظل الخلاف بين الطرفين حول الراتب السنوي الذي يريد الحصول عليه.

وقال أوباميانج في تصريحات لصحيفة "سبورت" الكتالونية: "كنت دائمًا أتواصل مع عثمان ديمبلي بعد رحيله عن بوروسيا دورتموند، إنه أخي الصغير، لم أفقد الاتصال به أبدًا، دائمًا نتواصل ونرسل لبعضنا البعض الرسائل".

وأضاف: "لقد تحدثت معه قبل التوقيع لـ برشلونة ولكن ليس كثيرًا، لأنني كنت أعرف أنه يمر ببعض المواقف الصعبة، وأنا لم أرغب في إزعاجه، فضلت أن أتركه هادئًا قليلاً حتى لا يفكر في المزيد من الأشياء، لكن نعم لقد سألني كيف تسير الأمور وما إذا كان سينتهي به الأمر بالتوقيع لبرشلونة".

اقرأ أيضًا.. أوباميانج: هالاند لاعب نادر وأتمنى اللعب بجواره في برشلونة

وردًا على "هل فكرت يومًا أنكما ربما سوف تلعبان معًا في برشلونة؟"، أوضح: "الحقيقة هي أنني لم أكن أعلم، أعرف كيف حال أخي وكان عليه أن يستمر، لقد وددت أن يبقى، لقد أخبرته الآن أننا سنعمل معًا لفترة طويلة".

وبسؤاله "هل تعتقد أنك تستطيع إقناعه بالتجديد؟"، أجاب المُهاجم الجابوني: "بالتأكيد (يضحك)، كل شيء ممكن في الحياة".

بيير إيميرك أوباميانج - عثمان ديمبلي

وحول المنافسة في الهجوم في ظل وجود أكثر من لاعب هجومي مع برشلونة، علّق: "الأمر ممتع للغاية بالنسبة للمهاجمين، لأنه يخلق المزيد من التنافس، وهذا يعني أن يتعين علينا جميعًا التدرب بأقصى حد ممكن، مما يجعل الأمور صعبة على المدرب وينتهي الأمر بمساعدة الفريق".

وأردف: "أنا تجمعني علاقة جيدة بـ تشافي، كل شيء رائع معه، إنه واضح جدًا فيما يطلبه مني، ويريد مني أن أظهر كل صفاتي، من الجيد للغاية أن يكون لديّ مدرب يؤمن بي، إنه أمر ضروري للغاية، وأنت كلاعب عليك أن تقدم كل ما لديك بسبب الثقة التي وضعها فيك، أنا سعيد بالتواجد في برشلونة ويوجد هُنا رجال لاعبين لديهم موهبة هائلة".

وبسؤاله حول التغييرات التي لاحظها في غرفة الملابس بين آرسنال وبرشلونة؟، أجاب: "هُناك الكثير من الحياة من هُنا، غرفة خلع الملابس جيدة جدًا أنا أقضى وقتًا رائعًا مع زملائي في الفريق".

وتابع: "لقد تعلمت الكثير مع أرتيتا، حصلت بعض الأشياء قضيت وقتًا ممتعًا معه أيضًا، تعلمت أن عليك بذل قصارى جهدك على أرض الملعب والعديد من المفاهيم في التدريب، تعلمت أيضًا أن أكون قائدًا".

وردًا على "هل يمكنك أن تقول كم عدد من الأهداف التي يمُكن أن تسجلها هذا الموسم؟"، أجاب: "الحقيقة هي لا، لماذا أقيد نفسي؟، أريد الفوز وإحراز العديد من الأهداف والاستمتاع بنفسي".

وحول ما إذا كان سيحتفل بأحد أقنعته، الأمر الذي استفز توني كروس نجم ريال مدريد من قبل، قال: "سنرى... لما لا؟ لقد فعلت ذلك في كل فريق، إذا شعرت يومًا ما أنني بحالة جيدة، سأفعل ذلك أيضًا، لا أعرف بعد بأي قناع سأحتفل لكنني أعتقد أنني سأفعل ذلك".

اقرأ أيضًا.. كروس ينتقد جريزمان وأوباميانج: ما يفعلاه سخافة وهراء

وحول وعده لجده بشأن اللعب لريال مدريد: "الحقيقة هي أنه كان يُشجع أتلتيكو مدريد، أنا كنت أمازحه وأقول له دائمًا أنني سأذهب إلى ريال مدريد، الأمر كان فقط هكذا، ولكنني أذكر أيضًا أننا كنا نتحدث أنني سألعب في إسبانيا يومًا ما".

وأتم تصريحاته قائلًا: "اللعب في إسبانيا لطالما كان حلمًا لي مُنذ أن كنت صغيرًا، وكنت أود اللعب مع منتخب إسبانيا، ولكنني اتبعت المسار الذي اتبعه والدي وقررت اللعب مع الجابون".