أكد الدولي الجابوني، بيير إيميرك أوباميانج، مُهاجم فريق برشلونة، أنه لم يتردد لحظة في قبول عرض البلوجرانا، مُشيرًا إلى أن الانتقال إلى نادٍ بحجم النادي الكتالوني، فرصة لا تأتي ألا مرة واحدة فقط في العمر.

أوباميانج كان قد فسخ تعاقده مع آرسنال، في آخر أيام نافذة الانتقالات الشتوية، وانضم إلى برشلونة في صفقة انتقال حُر، ووقع على عقد مدته 3 سنوات.

وردًا على "متى كان أول اتصال بينك وبين برشلونة في هذه السوق الشتوية؟"، أجاب: "أنا لا اتذكر، لقد فعل والدي كل ذلك مع المحامي الخاص بي ويمكنهم قول ذلك بشكل أفضل، لكنني علمت قبل أسبوع من الموافقة على العرض، في الأسبوع السابق كانت هناك اتصالات بالفعل وعرفت ذلك".

وقال أوباميانج في حواره مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لقد كنت قريبًا جدًا من برشلونة في 2020، ولكن في النهاية لم يحدث شيء، وهذا أمر وارد في سوق الانتقالات".

وأضاف: "لقد تحدثت مع مارك بارترا عندما كنا في بوروسيا دورتموند، وأخبرني أن برشلونة نادٍ كبير جدًا، وهذا ما كنت أعتقده بالفعل لقد تحدثت مع الكثيرين حول برشلونة مثل تييري هنري أيضًا".

وأكمل: "بالنسبة لي اللعب في برشلونة كان أولوية عن المال وراتبي مع الفريق، لقد أردت حقًا المجيء إلى هُنا، الانتقال إلى برشلونة فرصة تأتي مرة واحدة في العمر، وها أنا هُنا".

بيير إيميرك أوباميانج

وتطرق أوباميانج للحديث عن مباراة فالنسيا والهاتريك الذي سجّله في شباك الخفافيش وقال: "أنا سعيد جدًا بهذه المباراة، لقد رأيت الأرقام القياسية التي حققتها، وهو شيء لا يُصدق".

وأردف: "عندما رأيت تصفيق الجماهير في كامب نو، الأمر كان شيئًا لا يُصدق بالنسبة لي، إنه حلم أن تلعب في ملعب مثل هذا، وأن أتلقى هذا الترحيب، لقد كنت مسرورًا للغاية بكل شيء، وما رأيته من الجماهير أمرًا لا يُصدق حقًا".

وتابع: "لم أسأل عن الهاتريك ولم أصر على احتساب الهدف الثالث لي، ولكن في النهاية الحكم أعطاني الأمر، عندما لمست الكرة لم أقل شيئًا، إنه هدف رائع ولم أرغب في قول أي شيء".

واستكمل: "في مباراة فالنسيا، تشافي طلب منا اللعب على الكرات الطويلة، لقد كان لديهم دفاع عنيف للغاية، ولكن توجد مساحات في الخلف، ونحن يمكننا الركض والاستفادة من ذلك، لقد طلب منا المدرب التركيز على ذلك وهذا ما فعلناه".

شاهد اهداف وملخص مباراة برشلونة وفالنسيا

وأقر: "توجد هُنا بعض الأشياء مُشابهة لما تعلمته مع ميكيل أرتيتا (مدرب آرسنال) لكن لا يزال يتعين عليّ التعود على بعض الأشياء، أنا حريص على التعلم، عندما أرى كيف يلعب الأولاد ، أريد أن أفعل الشيء نفسه".

وسؤاله "على الرغم من خلافاتك مع أرتيتا، هل تمنى لك التوفيق في مغامرتك مع برشلونة؟"، أجاب: "نعم".

وعن وعد يُمكن أن يقدمه لجماهير برشلونة قال: "أعدهم بأننا سنقدم كل شيء، وأنا على المستوى الشخصي، سأواصل العمل، أريد الفوز بالمباريات والفوز بالدوري الأوروبي، لقد خسرت هذا اللقب مع آرسنال، والآن لديّ فرصة أخرى للحصول على اللقب والذهاب إلى دوري أبطال أوروبا".

وردًا على "هل يمكن أن تسجل هاتريك آخر ضد نابولي؟"، أجاب: "هاتريك آخر (يضحك)!، لا أعرف، لكن أهم شيء هو تحقيق الفوز في مباراة الخميس".

اقرأ أيضًا.. أوباميانج: طلبت من ديمبلي البقاء في برشلونة ولا أعرف مستقبله

واسترسل: "نحن علينا أن نقدم ما لدينا في الخيارات المُتاحة لدينا، وعلينا أن نواصل كما نفعل، لقد لعبنا بشكل جيد في العديد من المباريات، لذا حان الوقت للاستمرار على نفس المنوال، أنا أريد الفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا".

وردًا على "في غضون شهر ستزور سانتياجو برنابيو وتلعب ضد ريال مدريد، ما الذكريات لديك ضدهم؟"، أجاب: "لديّ ذكريات طيبة للغاية، تسجيل الأهداف هُناك دائمًا أمر جيد، وأنا آمل أن أتمكن من إحراز المزيد".

ريال مدريد وبرشلونة يتلقيان في كلاسيكو الأرض، يوم 20 مارس القادم، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن لقاءات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني.

وبسؤاله "مع القيادة والخبرة التي لديك، ما هي نصيحتك للاعبين الشباب مثل جافي أو نيكو؟"، قال: "لا يسعني إلا أن أخبرك أنه عليهم الاستمرار على هذا النحو، وأنك ستستمتع به حقًا إذا واصلت عقلية الرغبة في الفوز وتقديم كل ما لديك".

وحول اللاعب الذي أدهشه في تدريبات برشلونة وكان مفاجأة له، قال: "ليس لاعب واحد فقط بل أربعة لاعبين، بيدي، جافي نيكو وأنس وفاتي، إنهم جيدون جدًا، يلعبون الكثير من كرة القدم ورؤيتهم شخصيًا أفضل من رؤيتهم على التلفزيون".

وأتم تصريحاته بالحديث عن فيران توريس قائلًا: "إنه فتى يتمتع بجودة عالية، لقد رأيته يلعب عدة مرات مع مانشستر سيتي، من السهل اللعب عندما يكون لديك لاعبون جيدون مثل فيران".