كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن لاعبي فريق تشيلسي سيحملون شارة كأس العالم للأندية على قمصانهم لبقية موسم الدوري الإنجليزي، بعد موافقة الرابطة.

وكان تشيلسي قد حقق بطولة كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، في وقت سابق من الشهر الحالي بعد التغلب على بالميراس بهدفين لهدف في المباراة النهائية.

اقرأ أيضًا.. ميندي: ليس لدي وقت للاحتفال بكأس أمم إفريقيا ومونديال الأندية

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن تشيلسي تقدم بطلب لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز من أجل السماح لهم بارتداء قمصان تحمل شارة كأس العالم للأندية طوال الفترة المتبقية من الموسم الحالي، دون الحاجة للانتظار إلى بداية موسم 2022/22.

وأوضحت أن رابطة الدوري الإنجليزي وافقت على طلب تشيلسي، بعد محاولات سابقة فاشلة لكل من مانشستر يونايتد وليفربول.

وارتدى تشيلسي الشارة على قمصانه خارج ملعبه أمام كريستال بالاس يوم السبت لكنه اعتقد أنها كانت لمرة واحدة فقط.

لكن رؤساء الدوري يتفقون مع تشيلسي على أن الحصول على لقب بطل العالم أمر إيجابي لكرة القدم الإنجليزية، وأن القواعد التي منعت إجراء تغييرات على مجموعة الملابس خلال الموسم تم تغييرها قليلًا.

عندما فاز ليفربول بكأس العالم للأندية في قطر عام 2019، لم يُسمح لهم بارتداء الشارة إلا مرة واحدة في مواجهة على أرضهم أمام ولفرهامبتون.

كذلك رُفض السماح لفريق مانشستر يونايتد بالطلب نفسه بعد فوزهم بكأس العالم للأندية في 2008، حيث كان أول فريق إنجليزي يحصل على ذلك اللقب.

لن تكون الشارة على قمصان تشيلسي في مباراة دوري أبطال أوروبا على أرضه أمام ليل اليوم، لكنها ستكون في مكانها عند مواجهة بيرنلي يوم 5 مارس القادم في الدوري الإنجليزي.

قرار رابطة الدوري الإنجليزي يعني أن تشيلسي سيرتدي تلك القمصان المميزة بداية من الآن وحتى موعد نهائي النسخة المقبلة من مونديال الأندية.