أشاد المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا، ستيفن مكلارين، بثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بالميراس، دودو ودانيلو، في بطولة كأس العالم للأندية 2021.

ونجح دودو ودانيلو في الحصول على جائزة ثاني وثالث أفضل اللاعبين في بطولة كأس العالم للأندية بعد مواطنهما، تياجو سيلفا، الذي اقتنص جائزة الأفضل في المسابقة بعد فوز تشيلسي باللقب على حساب بالميراس.

اقرأ أيضًا.. محمد عمارة: لاعب الأهلي لا يُشبه النادي وقد ينجح مع فريق آخر

ستيف مكلارين

وكشف مكلارين الذي يعد عضو اللجنة الفنية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالوقت الحالي، عن سبب فوز الثنائي بهاتين الجائزتين، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "Nosso Palestra" البرازيلية، وقال: "دودو جناح مثير للإعجاب، فقد كان مبدعًا وقادرًا على شن هجمات خطيرة على دفاعات الأهلي دائمًا في نصف النهائي".

وتابع: "كان يركض بالكرة دائمًا بسرعة كبيرة، لديه أسلوب فريد ولمسة رائعة، سجل هدفًا رائعًا وصنع آخر أمام الأهلي".

وأضاف: "في النهائي أمام تشيلسي، تبنى بالميراس أسلوبًا دفاعيًا، لذلك اضطروا إلى التركيز على غلق جميع الطرق أمام تشيلسي خاصة العمق، لذلك لم تكن لديهم فرص كثيرة على المرمى تمنح دودو الفرصة للهجوم لأن واجباته الدفاعية كانت أكثر".

ودانيلو: "لاعب خط وسط شاب مجتهد، أظهر نضجًا كبيرًا في قراءة مباراة الأهلي، لفت انتباهي في نصف النهائي، بسبب طريقة حمايته للكرة، لقد تحلى بالصبر عندما كان يتطلب منه الأمر كذلك، يعرف واجبات مركزه، لقد كان لاعبًا مهمًا في جميع هجمات بالميراس في كأس العالم للأندية".