أشاد ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر، بالبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة، مؤكدًا أنه مدرسة فنية كبيرة، متمنيًا استمراره في منصبه لمدة 10 سنوات.

وقال السيد خلال تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم" عبر قناة "أون تايم سبورتس": "كيروش مدرسة فنية ونتعلم منه الكثير، كل عنصر من الجهاز الفني له ملف يعمل عليه، وأشكر محمد شوقي لأن له دور كبير، وعصام الحضري شخص راقي، ووائل جمعة يهيئ الأجواء".

وأضاف: "نحن نستفيد جدًا من الأراء الفنية، والسلبيات لا نلقي لها بال، وأرجو من الجميع أن لا يدخلونا في أسئلة مثل من سيشارك محمد الشناوي أم أبو جبل، لا تشغلون ذهننا بهذه الأمور، اللاعبون لديهم تعليمات بالاجتهاد في التدريبات مع أنديتهم، ونحن كجهاز فني نتابع التدريبات في الأندية".

وتابع: "الهجوم الذي حدث في البطولة العربية بسبب اعتمادنا على بعض اللاعبين أفادنا كثيرًا في أمم إفريقيا، لأن مثلًا عندما أصيب أكرم توفيق كان عمر كمال عبد الواحد جاهز، في النهائي بعد إيقاف الأخير دفعنا بـ إمام عاشور في هذا المركز ولعب على ساديو ماني بشكل جيد".

طالع | مساعد كيروش يتحدث عن مصير جهاز منتخب مصر بعد تصفيات كأس العالم

وواصل: "مُغرِض من يقول إن محمد صلاح يطلب من المدير الفني تغييرات معينة، ولا ينظر للأمر على أن صلاح قائد حقيقي وينال ثقة اللاعبين والمدرب".

وأكمل: "أشرف صبحي وزير الرياضة صرف مكافآت للاعبين، واتحاد الكرة وعد اللاعبين بصرف المكافآت أخرى".

عن اختيار دور مسددي ركلات الجزاء، أوضح: "منظومة عمل كيروش لا يوجد فيها مفاجآت، في التدريبات الكل يُسدد ونحن نصور ذلك ونشاهده في وقت آخر ونحدد الترتيب".

وأردف: "كيروش مدرب كبير ويتحدث مع اللاعبين بشكل معنوي، وأتمنى أن يظل في منصبه كمدير فني لمنتخب مصر لمدة عشر سنوات".

واستمر: "كيروش يعرف قدر ضياء السيد ووائل جمعة ومحمد شوقي وكل شخص له دوره، ليس كما تردد أن البعض ليس له دور في الجهاز، أتمنى من اتحاد الكرة الاستفادة من كيروش في الكرة المصرية، لأنه يستطيع أن يقوم بعمل مشروع تنظيم للكرة التي نريدها".

وتعليقًا على صورة تناوله للطعام في المقصورة مع الحضري وشوقي في مباراة سموحة والمقاولون بالدوري اليوم، قال: (خلاص ياجماعة مش هناكل تاني عشان متصوروناش)، وسنحضر مباراة الأهلي والمقاصة غدًا".