أكد أحمد يحيى وكيل أحمد عبد القادر لاعب الأهلي أن أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك كان يريد ضم موكله أثناء احترافه في صفوف سبارتا براج التشيكي.

وبدأ أحمد عبد القادر مسيرته مع ناشئي الأهلي ثم رحل لصفوف سبارتا براج قبل أن يعود منه للقلعة الحمراء مرة أخرى.

وقال أحمد يحيى أثناء استضافته ببرنامج جمهور التالتة المذاع على قناة "أون تايم سبورت 2": "أحمد عبد القادر كان في ناشئين الأهلي وواجه مشكلة مع مسؤولي القطاع آنذاك، وكان من الصعب أن يستمر وتلقى في ذلك الوقت أكثر من عرض من بينهم نادي بازل لكن المفاوضات لم تتم ولم نستطع أن نتفق مع الأهلي".

وأضاف: "بعد ذلك جلبنا له عرضًا من سبارتا براج التشيكي، وأرى أن العامين اللذين قضاهما هناك ساهما في تطويره جدًا".

وروى تفاصيل عودته إلى الأهلي قائلًا: "أحمد لم يكن في قمة سعادته في التشيك، ونوعًا ما لم يحصل على فرصته،  وتلقى في هذه الفترة عروضًا من أندية سلوفاكية".

طالع أيضًا.. موسيماني يتغنى بثنائي الأهلي: يمكنهما اللعب في الدوري الإنجليزي أو الإسباني

وتابع: "الوحيد الذي كان يرغب في ضم أحمد عبد القادر أثناء وجوده في التشيك هو أمير مرتضى منصور، شاهده وكان يريد أن يتعاقد معه، ولست متذكرًا ما الذي تسبب في تعطيل الموضوع وقتها".

وأردف: "تحدثت بعد ذلك مع أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي وأخبرته بالقصة التي تسببت في رحيل أحمد عن الأهلي، وهو بالطبع يعرف الموضوع، كما أنهم في النادي يعرفون اللاعب وأنه الأفضل من بين مواليد 99 في الفريق".

واختتم: "اتفقنا مع الأهلي وبالفعل عاد إلى الفريق، لكن بعد بضع أيام في التدريبات شعر أنه لن يحصل على فرصته، فعرضته على سموحة وضمه فرج عامر قبل أن يعود للأهلي مجددًا".