يرى الجنوب إفريقي جون تليل، حارس مرمى صن داونز السابق، أن فريقه في نفس مستوى النادي الأهلي، مُشيرًا إلى أن أندية القارة الإفريقية بأكملها تخشى مواجهتهم.

الأهلي وصن داونز يستعدان للقاء جديد هذا الشهر يوم السبت القادم 26 فبراير، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

تليل يرى أن صن داونز بنفس قوة الأهلي، بل ربما أقوى من المارد الأحمر، نظرًا لأن بطل القارة لم يتوج بلقب الدوري المصري في الموسم الماضي، بعكس فريقه السابق، حسب قوله.

جون تليل

وقال تليل عبر صحيفة "The South African" الجنوب إفريقية: "صن داونز فاز على الهلال في ملعبه، والفريق جيد حقًا، دعوهم يحافظون على الاتساق فقط، لديهم لاعبين جيدين يمكنهم المنافسة في تلك المرحلة".

وأضاف: "بالنسبة لهم وللأهلي، يُمكن أن تسير الأمور في أي اتجاه، بيتسو يعرف كيف يواجه صن داونز، وكلهم يعرفون كيف يعمل بيتسو".

وواصل: "المركز الأول والثاني سينحصر بين الأهلي وصن دوانز، و يُنظر إليهم دائمًا على أنهم مرشحون لأنهم موجودون هناك كل عام".

اقرأ أيضًا.. الاتحاد المغربي يعلن عبر "بطولات" تعيين رضوان جيد حكمًا لمباراة الأهلي وصن داونز

وتابع: "صن داونز يحصد لقب الدوري الجنوب إفريقي كل عام، ولم يحتفلوا حتى بانتصاراتهم في ملعبهم، الفوز بالدوري أصبح شيئا طبيعيًا بالنسبة لهم".

وأوضح: "لذلك أعتقد أن هذا ما يجلب الخوف للفرق الأخرى من إفريقيا، لأنهم يعرفون أن كل عام صن داونز يتواجد على منصات التتويج، انظروا إلى الأهلي لم يفز بالدوري العام الماضي، لكن صن داونز فعل ذلك".

وأتم تصريحاته قائلًا: "صن داونز الآن على مستوى الأهلي، ويمكنني أن أقول ذلك بكل ثقة، لقد تعاقدوا مع لاعبين شبان مثل تيبوهو موكوينا، ما يُخبرك أن كشافة النادي يعرفون ما يفعلونه جيدًا".