أعرب تشافي هيرنانديز عن رضاه عن نتيجة وفعالية رجاله ضد فالنسيا في ميستايا، كما سلط مدرب برشلونة الضوء على لاعبه بيدري ومستواه وموهبته.

برشلونة تغلب على فالنسيا بأربعة أهداف مقابل هدف، وسجل بيير إيمريك أوباميانج هدفين، وأحرز بيدري هدفًا، وفرينكي دي يونج هدفًا، في منافسات الليجا.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات تشافي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة وقال: "أنا راضٍ وسعيد للغاية، لم نكن متألقين أو ممتازين كما كان الحال في بضع دقائق ضد نابولي (بالدوري الأوروبي) أعتقد أننا لعبنا ضد نابولي بشكل أفضل من اليوم ضد فالنسيا، لكننا كنا مؤثرين".

وأضاف: "عرفنا أيضًا كيف نعاني، لقد عانينا في الشوط الثاني، افتقرنا إلى الهدوء، الشوط الأول كان جيدًا جدًا، المباراة كانت صعبة، مباراة أخرى نغادر ونحن راضين، نرحل بثلاث نقاط ممتازة من ملعب صعب، الفوز جيد جدًا، الأهداف رائعة".

وانتقل تشافي للحديث عن لاعبيه، وبدأ ببيدري قائلاً: "بيدري لا يفقد الكرة، يسيطر على ساقيه، متفوق، ما يقدمه في الملعب وإيقاعه، لاعب رائع على أعلى مستوى ويبلغ من العمر 19 عامًا فقط، إنه مذهل، ربما هو بالفعل الأفضل في العالم في مركزه".

وشدد تشافي: "لا يوجد موهبة في العالم أكبر من بيدري، عليك تدليله، والاعتناء به، هو يصنع فرقًا، يسرق الكرات، يعرف اختيار الزمان والمكان المناسبين، إنه لأمر رائع أن يكون لديك لاعب مثله، إنه ليس لاعبًا عاديًا، إنه يقطع الكرات يمنحنا الهدوء، والآن يسجل الأهداف ... إنه لاعب لامع".

وأردف بشأن أوباميانج: "لقد سجل الأهداف طوال مسيرته، لقد دخل بشكل جيد في المساحات، إنه ناضج وذكي ومتواضع وإيجابي، أنا سعيد به، الهدفان سيمنحاه الثقة".

وعن فاعلية الفريق، استطرد تشافي: "الأمر يعتمد على الثقة، والإيمان، والتدريب، واللاعبين ... اليوم كنا مؤثرين للغاية، لو كنا قد حصلنا عليها في يوم نابولي، لكانت النتيجة أكثر نجاحًا، نحن على المسار الصحيح، أعتقد أننا لعبنا بشكل أفضل في يوم نابولي".

اقرأ أيضًا.. بوسكيتس: امتلاك أوباميانج "رفاهية".. وتحكمنا في مباراة فالنسيا

وأكمل: "لدينا راحة البال حتى يوم الخميس، وبعد ذلك، يوم الأحد ... وهكذا، علينا أن نواصل، لسنا في وضع جيد، نحن في مركز مؤهل لدوري الأبطال ولكننا في حاجة ماسة أن نكون أكثر ثباتًا وثقة، علينا أن نعرف كيف ندافع بالكرة وبدونها".

وأكد تشافي: "الفوز على ملعب مثل ميستايا، وهو أمر صعب دائمًا، يمنحنا الكثير من الثقة بالطبع (قبل مواجهة الخيس أمام نابولي في الدوري الأوروبي)".

وعلّق تشافي على مشاركة رونالد أراخو العائد من الإصابة: "كان أراخو مذهلاً، لقد سألته أننا بحاجة إليه، المباراة رائعة، لقد عانى إيريك جارسيا أيضًا، أنا سعيد مع الجميع، بسبب الطريقة التي يتدربون بها، كان فرينكي دي يونج أيضًا يشعر بعدم الراحة".

وأوضح تشافي رأيه في تقنية الفار: "تقنية الفار صعبة، ذات يوم تفيدنا ولا تفيدنا في يوم آخر".

وسُئل تشافي عن خط وسط برشلونة الذي شارك به كلاعب رفقة إنييستا وبوسكيتس وأتم: "نأمل أن يتفوق علينا الشباب، لن يكون ذلك بسبب الجودة، إنهم جيدون للغاية".