حذر مدرب الأهلي السابق، كيفن جونسون، صن داونز من مباراة المارد الأحمر وبطل دوري أبطال إفريقيا في الموسمين الماضيين في الجولة الثالثة من دور المجموعات يوم، السبت المقبل.

ويستعد الأهلي لمواجهة قوية أمام صن داونز بعد أسبوع من الآن، بعد افتتاح مشواره في البطولة يوم أمس، الجمعة، بالتعادل السلبي أمام الهلال السوداني في "أم درمان".

اقرأ أيضًا | قرعة كأس مصر.. الأهلي يواجه المصري بالسلوم في دور الـ 32

الأهلي والهلال السوداني

وتحدث جونسون عن وجهة نظره في حواره مع صحيفة "كيك أوف" الجنوب إفريقية، وقال: "يجب أن يفوز صن داونز بالمباراة الأولى اليوم أمام المريخ، لأنهم لن يلعبوا في ملعبهم الخاص".

وأضاف: "الأهلي سيكون صعبًا للغاية لأنه مهما فعل صن داونز، سيكونون مستعدين لتلك المباراة، يجب أن تفهم أنك ذاهب إلى أرض محايدة وسيراقبونك بالطبع".

وتابع: "البقاء هناك في القاهرة يكلف مالًا كثيرًا، يكلف السفر ذهابًا وإيابًا، لذا أعتقد أن البقاء هناك قرار خاطئ".

وواصل تصريحاته: "صن داونز لديه بالتأكيد طموح من أجل الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا خاصة أن رئيس الاتحاد الإفريقي، باتريس موتسيبي، يملك النادي كذلك".

واستمر: "لن يرغبوا في تخييب آمال موتسيبي، لكن مهمتهم لن تكون سهلة في مصر لأن هناك انتشارًا لفيروس كورونا وحركة الفريق ستكون محدودة".

وأكمل: "استمرار صن داونز في مصر سيخلق حالة من الملل، على ما أعتقد، لكن كما قلت فرصة صن داونز للفوز على المريخ جيدة وأراهن عليها، لكن أمام الأهلي سيكون الأمر صعبًا للغاية".

وأتم: "إذا قدم صن داونز مستوى جيدًا وحقق نتيجة جيدة أمام الأهلي، فاعلم أنهم قاموا بعمل رائع في التدريبات واستعدوا بطريقة جيدة جدًا".