أكد وليد سليمان لاعب الأهلي أنه يحترم الوجهة النظر الفنية للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، مشيرًا إلى أنه لن يتشرط على الجهاز الفني أبدًا من أجل المشاركة في المباريات.

وكان وليد سليمان قد أعلن عن اعتزاله كرة القدم نهائيًا فور انقضاء الموسم الحالي، ليختتم مسيرة طويلة قضاها في الملاعب.

وقال وليد سليمان أثناء استضافته ببرنامج "كلام الناس" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "هناك فرق بين تجديد الأهلي لـ عمرو السولية وعلي معلول وعدم التجديد لي، نظرًا لأن الثنائي ما زال سنهما صغير، وانا المشهد كان واضح أمامي بأن أتخذ خطوة الاعتزال، وكنت أعرف أن هذه ستكون السنة الأخيرة ولن يتم الجديد لي".

طالع أيضًا.. اعتزال وليد سليمان.. تعرف على أرقام وإنجازات صاحب الـ22 بطولة مع الأهلي

وأضاف: "الأهلي لم يعرض علي منصب عقب إعلان الاعتزال، ولم أحدد ماذا سأفعل حتى الآن، سأستشير المقربين مني قبل اتخاذ قراري".

وعن وصف موسيماني له بالأسطورة رغم أنه لا يدفع به في المباريات، أجاب: "هذه وجهة نظره وتحترم، وأنا لاعب في الأهلي مثلي مثل غيري، ومشاركتي تعود إلى رؤية الجهاز الفني، ولا يوجد لاعب في العالم يشترط على الجهاز الفني لكي يلعب".

وتابع مدافعًا عن مدرب الأهلي: "موسيماني لا يُحب ولا يكره، وأي مدير فني يبحث عن الفوز ومصلحة النادي، ولن يدفع بلاعب غير قادر على أن يمنحه الانتصار".

وبشأن الانتقادات الموجهة إلى موسيماني والشائعات، أشار: "نحن في الأهلي عندنا استقرار كبير ولذلك نجد البعض يحاول خلق أي شائعات من أجل النيل من الفريق".

وتحدث عن زميله محمود كهربا لاعب هاتاي سبور التركي: "جلست معه كثيرًا ونصحته، لكن لا يوجد لاعب في الأهلي يمكنه الجلوس مع المدير الفني لإقناعة بالدفع بلاعب معين".

وأضاف: "كهربا حتى آخر وقت قبل رحيله كان يتدرب بشكل جيد للحصول على فرصة، ولكن من الصعب أن نفهم ما يدور في رأس المدرب".

وأشاد وليد سليمان باللاعب الموزمبيقي لويس ميكسوني المنضم للأهلي: "لاعب جيد ولكنه لم يتأقلم مع الفريق حتى الآن، ولكني لا أستطيع أن أقيمه لأني لاعب مثله".

واردف: "هو يتدرب مع الفريق ويبذل مجهودًا، لكن دخوله في الأجواء سريعًا أمر لا يرجع لشخصيته، وبالتأكيد سيحصل على فرصة".

واختتم: "موسيماني كان يرغب في تواجدي في مباراة الأهلي والهلال السوداني، اليوم، ولكن بعد أن عدت من السفر كنت أعاني من نزلة برد شديدة والطبيب فضل إراحتي".