يواجه البرتغالي بيبي، قائد ومدافع فريق بورتو، عقوبة قد تُنهي مسيرته، وذلك بعد تورطه في شجار بين 40 فردًا بين لاعبي بورتو وسبورتينج لشبونة بالدوري البرتغالي.

ودخل اللاعبين في شجار جماعي بعد نهاية مباراة لشبونة وبورتو، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، حيث تم طرد بيبي بالبطاقة الحمراء في هذه المواجهة.

وفتحت السلطات البرتغالية إجراءات تأديبية عقب المباراة مع ما لا يقل عن 8 أفراد، بشأن الحوادث التي وقعت على أرض الملعب؛ وفقُا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" نقلًا عن "آبولا" البرتغالية.

اقرأ أيضًا.. بيريز يبعث رسالة لرئيس بورتو بعد تسريبات الكواليس المشبوهة لصفقة بيبي

وتم اتهام بيبي بالاعتداء على هوجو فينا المدير الرياضي لـ لشبونة، كما قام المدافع صاحب الـ38 عامًا، بالاعتداء على  أحد الإداريين بالفريق المُنافس.

وحسب اللوائح التأديبية لرابطة الدوري البرتغالي، فإن القيام بهجوم "بالغ الخطورة" على المديرين أو العاملين في الفرق المنافسة يترتب عليه الإيقاف بين شهرين إلى عامين، حسب فداحة الأمر.

وإذا تلقى بيبي الحد الأقصى من العقوبة، فإن ذلك قد يعني انتهاء مسيرته مع كرة القدم، حيث سيصبح بإمكانه اللعب مرة أخرى بعد تخطيه الأربعين من عمره.

وتم إيقاف بيبي بشكل مؤقت لمباراتين لحين الانتهاء من التحقيق في الأمر، حيث تنوي رابطة الدوري البرتغالي توقيع عقوبات قوية على كل المخالفين.