حقق ليفربول الإنجليزي فوزًا مهمًا بثنائية نظيفة على نظيره إنتر ميلان الإيطالي على ملعب جوسيبي مياتسا (سان سيرو)، ضمن ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

شوط المباراة الأول بدأ مثيرًا من جانب ليفربول وإنتر ميلان، تسديدة أولى في الدقيقة 5 من لاوتارو مارتينيز تمر بجانب القائم الأيسر، يرد محمد صلاح بعدها بـ 3 دقائق يبعدها الدفاع إلى ركنية، ثم تسديدة قوية من ألكانتارا تمر فوق مرمى هندانوفيتش.

رأسية من ساديو ماني في الدقيقة 14 كادت أن يوقع من خلالها على الهدف الأول، لكنها مرت بردًا وسلامًا على مرمى هندانوفيتش مجددًا.

بعد دقيقتين، استلم هاكان تشالهانوجلو تمريرة بريزيتش وسدد صاروخية من داخل منطقة الجزاء، لكن العارضة تنقذ ليفربول وأليسون بيكر من هدف أصحاب الأرض الأول.

الدقيقة 24 كاد ساديو ماني أن يسجل الأول من مقصية رائعة بعد عرضية روبرتسون، لكن كرته هزت الشباك بالفعل ولكن من الخارج.

هدأ إيقاع المباراة في النصف الثاني من الشوط الأول، مابين تبادل الكرات في وسط الملعب والاندفاع البدني، قبل أن ينقذ كوناتي هدفًا من عرضية دومفريس الرائعة، لكنه حوّلها إلى ركنية قبل أن توصل لـ دجيكو في الدقيقة 35.

شوط المباراة الثاني بدأ عكس ما انتهى الأول، فكان إنتر ميلان المبادر بالتهديد، عرضية تلو الأخرى وتسديدة تلو الأخرى، أنقذها فان دايك وكوناتي، أبعدت الخطورة عن مرمى ليفربول.

هدف مؤكد أهدره لاوتارو في الدقيقة 58، عندما فشل في الوصول للكرة بعد عرضية رائعة من بريزيتش.

كلوب تفطن لما يحدث، وتغيير فيرمينو لم يكن كافيًا، ليدفع بالثلاثي لويس دياز وهندرسون وكيتا مكان فابينيو وإيليوت وساديو ماني.

الدقيقة 60 كانت منعرج المباراة، بدخول الثلاثي فقرر دياز أن ينشط ليفربول ويهدر الهدف الأول الدقيقة 63 بعدما أنقذ سكرينيار تسديدته.

بعد 7 دقائق حاول دياز مجددًا، ولكن كرته تمر بعيدة عن مرمى هندانوفيتش.

الدقيقة 70 خرج لاوتارو ودخل سانشيز، وبعد دقيقتين أرسل فيدال عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء لـ دجيكو لكن البوسني اختار التصرف الأسوأ، بعدما مرر الكرة بطريقة سيئة للخلف، رغم أنه كان أمام المرمى.

العقاب جاء في الدقيقة 76، من عرضية رائعة تنفيذًا لركنية روبرتسون تجد رأس فيرمينو الذي سجل على يمين الحارس سمير هندانوفيتش.

بريزيتش كاد أن يتعادل في الدقيقة 80، لكن الكرة تمر فوق مرمى أليسون.

 ولأنه رجل المواعيد الكبرى، كان لمحمد صلاح البصمة بالهدف الثاني القاتل بعد عرضية أرنولد يمهدها فان دايك، ويطلب صلاح من كوناتي التوقف، لأنه لها، وبالفعل، كان مو لها وسجل الهدف الثاني لفريقه ف الدقيقة 83.

ظل ليفربول يحافظ على الكرة، وانهار إنتر ميلان واستسلم للأمر الواقع، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا فوز ليفربول 2/0.

ليفربول يكفيه التعادل في مباراة الإياب والتي ستقام 8 مارس المقبل بأي نتيجة، ليتأهل رسميًا إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مــن هــنــا.

أهداف مباراة ليفربول وإنتر ميلان 

لقطات من المباراة

تسديدة من لاوتارو مارتينيز على مرمى أليسون بيكر

فرصة تياجو ألكانتارا على مرمى إنتر ميلان

فرصة ساديو ماني الخطيرة على مرمى إنتر ميلان

فرصة هاكان الأخطر في المباراة حتى الآن 

فرصة ساديو ماني الخطيرة بعد مقصية رائعة في الشباك من الخارج

لقطة محمد صلاح وحكم مباراة ليفربول وانتر بعد اطلاق صافرة نهاية الشوط الأول

هدف إنتر ميلان المغي بداعي التسلل على إيدين دجيكو

هدف فيرمينو في مرمى إنتر ميلان

 

هدف محمد صلاح في مرمى إنتر ميلان