يشير ويسلي شنايدر نجم إنتر ميلان السابق إلى أن ليفربول ليس قوياً مثل برشلونة في 2010 ويكشف عن خدعة استخدمها للتعامل مع المباريات الأوروبية خلال موسم فوز النيراتزوري بالثلاثية.

ويلتقي إنتر ميلان وليفربول مساء اليوم الأربعاء على ملعب "جوزيبي مياتزا" في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

كان الدولي الهولندي الدولي السابق أحد ألمع نجوم إنتر ميلان في 2009-2010 عندما فاز بطل الدوري الإيطالي بالثلاثية تحت قيادة جوزيه مورينيو.

جلبت مباراة الليلة بين إنتر ميلان وليفربول مقارنات مع مباراتين لعبهما ذلك الفريق في مرحلة خروج المغلوب في عام 2010، ضد تشيلسي وبرشلونة.

كلا الفريقين كانا المرشحين للفوز أمام إنتر ميلان، لكن رجال مورينيو تمكنوا من التغلب عليهم والفوز بدوري أبطال أوروبا في نهائي سانتياجو برنابيو ضد بايرن ميونخ.

اقرأ أيضًا.. رانييري يحذر كلوب: إنتر ميلان يملك فرصة لإيذاء ليفربول

هل يمكن لرجال سيموني إنزاجي أن يهدفوا إلى شيء مشابه هذا الموسم؟ هل فريق ليفربول هذا مشابه لبرشلونة بقيادة بيب جوارديولا في 2010؟

واعترف شنايدر في مقابلة مع صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "لا، لا أعتقد ذلك، أسلوب لعبهم مختلف للغاية وفريق برشلونة كان لديه لاعبين رائعين في كل مركز".

وتابع لاعب الوسط السابق: "أتوقع مباراة ممتعة الليلة، إنتر سيحتاج للتعامل مع كثافة ليفربول، اعتاد الريدز أكثر على هذه المباريات، بينما بدأ إنزاجي طريقه في إنتر، لكنه ترك بصماته بالفعل".

وسُئل شنايدر كيف تمكن إنتر من الفوز بالثلاثية عام 2010 وكيف استعد للمباريات، وأجاب: "لطالما استخدمت نفس الحيلة".

وواصل: "قبل كل مباراة، اعتقدت أنها كانت آخر مباراة أوروبية في الموسم، بطريقة ما، ساعدني في التعامل مع الضغط ودفعني لأبذل قصارى جهدي".

وأكمل الهولندي: "إذا كان بإمكاني، فسأطلب من لاعبي إنتر أن يفعلوا الشيء نفسه، فمن المفيد أن يظلوا مركزين وأن يحافظوا على وتيرة عالية".

وأستطرد شنايدر: "كنت أعرف إنزاجي كلاعب وأنا أحبه أكثر كمدرب إنه يجعل كل شيء يبدو سهلاً للغاية وأعتقد أن التواضع هو أفضل ميزة لديه، لقد ولد ليكون مدربًا، وسوف يفعل أشياء رائعة في الإنتر، وأنا متأكد من ذلك".

عاد جوزيه مورينيو إلى سان سيرو كمنافس للإنتر للمرة الأولى الأسبوع الماضي فبماذا يشعر شنايدر عندما يرى السبيشل وان ضد النيراتزوري؟.

وأتم شنايدر: "أود أن أراه فقط في إنتر، روما ليس مكانًا سهلاً للتعامل معه، لكنني متأكد من أن المدرب سيبذل قصارى جهده لفريقه".