أشاد أسطورة كرة القدم الفرنسية، تيري هنري، بعقلية مواطنه، كيليان مبابي، الذي لم يتأثر بالانتقادات في بداية الموسم ومازال متألقا ويحمل مسئولية ناديه باريس سان جيرمان.

وقاد مبابي باريس سان جيرمان للفوز أمس، الثلاثاء، أمام ريال مدريد بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة وكان أبرز لاعبي فريقه بالمباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء".

اقرأ أيضًا | ليفربول يمارس الشطرنج مع محمد صلاح.. وحركة جديدة قد تقلب الموازين بشأن التجديد

مبابي

وتحدث هنري عبر شبكة "CBS" الأمريكية، وقال: "سأخبركم بشيء، ربما لا تعرفه، في بداية الموسم، لم يجدد مبابي، أراد الرحيل، وبدا أنه وقع لصالح ريال مدريد، أو اعتقد الجميع ذلك".

وتابع: "أطلقت ضد مبابي صيحات استهجان كثيرة في المدرجات، هاجمته الصحافة، ولكن عمل بجد وبذل مجهودا كبيرا وكلله بهذا التألق في النهاية".

وأضاف: "لقد كنت مع مبابي في مقابلة قبل أشهر، وقلت له إن باريس سان جيرمان هو فريقك الآن، قد تفاجأ عندما أخبرته بذلك، والآن هو يثبت ذلك طوال الوقت".

وواصل: "الأمر صعب بالنسبة لي، لأنني فرنسي وأريده يبقى في الدوري الفرنسي، في فريق مثل باريس سان جيرمان، لكن بالنسبة لي، إذا كانوا قد أرادوا تحصين عقده، لفعلوا ذلك قبل عامين".

واستمر: "لم يقدر باريس سان جيرمان مبابي جيدا، ولم يمنحوه الحب الذي يستحقه، الآن هناك فريق آخر قد يحصل عليه، لا نعرف من سيكون، لكنني لا أعتقد أنه سيبقى".

وأتم: "لم يكشف مبابي عن هوية الفريق القادم، لذلك فنحن لا نعرف بعد الوجهة المقبلة".