أشاد تشافي هيرنانديز المدير الفني الإسباني لفريق برشلونة، بالدولي الفرنسي كيليان مبابي بعد تألقه في مواجهة ريال مدريد وقيادة باريس سان جيرمان للفوز بالأمس.

باريس سان جيرمان فاز بهدف مبابي على ريال مدريد أمس الثلاثاء في الدقائق الأخيرة، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة نابولي: "لا أريد التحدث عن مبابي لأنه ليس في فريقي، ربما يمكنني التحدث أكثر عن بيدري أو فيران توريس".

وأضاف: "أعرف جيدًا أن كيليان لاعب رائع، مثل ميسي ونيمار زملائه في باريس سان جيرمان، ولكن أغضب بالحديث عن لاعب في فريق بمنافسة لا نشارك فيها، لذلك لا أريد التحدث عن ما فعله مبابي".

طالع أيضًا | تشافي: 100 يوم تدريب في برشلونة بمثابة مئة عام.. وهدفنا التتويج بالدوري الأوروبي

وأردف بالحديث عن الدوري الأوروبي: "نحن نتحدث عن بطولة صعبة، ولكننا نأمل أن تكون الجماهير كما كانت ضد أتلتيكو مدريد في الدوري، سنتسلح بهم أمام نابولي غدًا، وبوجودهم نقدم أفضل مستوى لنا".

وأشار: "لا أعرف من سيشارك، ولا يوجد لاعب يضمن مكانه أساسيًا، نحن لدينا العديد من اللاعبين، ولا يمكن أن أخبركم بتشكيل مكون من 11 لاعبًا ثابتًا في جميع المباريات.. نحن نخوض العديد من المباريات في الشهر، لذلك علينا الاستفادة من الجميع".

وعن حالة اللاعبين، قال تشافي: "أداما تراوري قادر على صناعة الفارق، أصبح أكثر نضجًا، بينما لوك دي يونج احترافي وليس لدي أي شكوك حول أهميته في هجوم فريقنا".

ودافع عن الثنائي بوسكيتس وإريك جارسيا: "نحن في برشلونة، والانتقاد أمر طبيعي هنا، عندما انتقدوني كنت أستغل ذلك في التطور، لذلك على بوسكيتس وجارسيا أن يحاولا الرد في الملعب".

وعن فيران توريس: "أنا سعيد جدًا بمستواه، يتمكن من اللعب كمهاجم بتحركات جيدة ويمنحنا الأفضلية.. لديه إمكانيات كبيرة، كما هو الحال لـ أوباميانج، إنه لاعب هام وأصبح جاهزًا 100% لمساعدة الفريق".

واختتم: "نفتقد ألفيس بالتأكيد، لكن دوره في غرف الملابس هام للغاية، وأخبرته أنني آسف حول قرار استبعاده من الدوري الأوروبي، وأكدت من قبل أنه قرار ظالم".

ولم يسجل برشلونة داني ألفيس ضمن قائمة الدوري الأوروبي، حيث تنص اللوائح على تسجيل 3 لاعبين فقط في يناير، وهو ما جعل البرازيلي يتم استبعاده.