أدلى مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا بتصريحات عقب فوز الأمس على سبورتينج لشبونة، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

واستضاف ملعب "جوزيه ألفالادي" مباراة الفريقين في ذهاب دور الـ16، حيث فاز مانشستر سيتي بخمسة أهداف دون رد.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وسبورتينج لشبونة

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "لا، لم يكن أداءً مثاليًا، بعض اللاعبين لم يقدموا أداءً جيدًا وفقدنا كرات سهلة، ولكننا كنا فعالين".

وأضاف: "لقد رأينا في أول خمس أو ست دقائق من المباراة كم هي جودة لشبونة، الفارق بين الفريقين ليس 5-0، ولكن الأمر يتعلق بالفعالية، ونحن كنا كذلك، لقد عاقبناهم".

وواصل: "هناك قاعدة في كرة القدم تتمثل في إنه عندما تحصل على الكرة، عليك ألا تفقدها، كان لدينا بعض التمريرات السهلة التي أضعنا من خلالها الكرة، أمام الفرق الكبرى في أوروبا سنتعرض للعقاب جراء ذلك".

وأردف: "سبورتينج لشبونة فريق رائع، إنهم بطل الدوري البرتغالي، هم لديهم لاعبين ذوي سرعة لا تُصدق، لديهم فريق جيد، ولكنني سعيد للغاية لأننا قمنا بخطوة كبرى نحو المرحلة التالية من البطولة".

واستكمل: "يا له من هدف من برناردو سيلفا!، دائمًا ما أدفعه لكي يقول إنه يحتاج لتسجيل المزيد من الأهداف، هو لديه كل شيء، والقدرة على التسجيل مثلما فعل الليلة، أنا واثق من إنه سعيد بذلك".

واستمر: "إنها مجرد مباراة بنتيجة رائعة، ما زال لدينا مباراة أخرى حتى نكون في ربع النهائي، وهذا ما نريده، اللاعبون يعرفونني، ويعرفون طريقة العمل وكيف يمكننا أن نتحسن، أنا سعيد بشكل لا يُصدق، أرجوكم لا تسيئوا فهمي، ولكننا نستطيع أن نؤدي بشكل أفضل من ذلك".