علق أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، على هزيمة الفارس الأبيض من سموحة، في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء.

الزمالك خسر من سموحة، بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال ميدو خلال تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "الدوري المصري صعب جدًا، كل المدربين أو معظمهم يلعبون في الدوري بمبدأ إذا لم أحقق المكسب لا أخسر، 90% من فرق الدوري المصري ومدربيهم يعملون بهذا المبدأ لذلك هو أكثر دوري في العالم يوجد به تعادلات".

وأضاف: "لم أتخيل كم هذه التغييرات التي أحدثها كارتيرون مدرب الزمالك في التشكيل الأساسي لمباراة سموحة، وأي مدرب في العالم لا يضحي بأي بطولة من الدوري وإفريقيا ويرغب في تطبيق سياسة التدوير، لو كان مفتريًا سيقوم بتغيير 4 عناصر فقط، وسيثبت 6 عناصر أساسية".

طالع | كارتيرون: لم نستحق الخسارة أمام سموحة.. وتغيير أوباما ليس فنيًا

وتابع: "خوض مباراة ضد سموحة الفريق الذي ينافس على المربع الذهبي بـ80% من دكة البدلاء الخاصة بك، هذا يعني أنك تضحي ببطولة الدوري، من قال لكارتيرون إن جمهور الزمالك يريد أن يضحي ببطولة الدوري فهو مخطىء، الجماهير تريد الدوري وبطولة إفريقيا".

وأكمل: "أحترم كارتيرون وأحبه ولكن (بصراحة كزملكاوي عندما شاهدت التشكيل ضد سموحة كنت هتجنن)، لأنني كنت أعلم أن الزمالك لن يفوز بهذا التشكيل، وتمت معاقبة كارتيرون بالخسارة لأنه لم يحترم فريق سموحة، تغيير تشكيل الفريق بالكامل واستهتارك بالكرة (هتاخد على دماغك)".

وأردف: "كان يجب على كارتيرون الإصرار على تحقيق المكسب أمام سموحة، لوضع الأهلي تحت الضغط بفارق النقاط مثل الموسم الماضي".

وأتم: "ما فعله كارتيرون لا يقتل حلم جمهور الزمالك فقط، بل بطولة الدوري الممتاز بالكامل".