تحدث جواو موتا المدير الفني للهلال السوداني، عن المواجهة المرتقبة أمام الأهلي، في دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.

ويلتقي الأهلي مع الهلال السوداني، في إطار منافسات الجولة الأولى من مواجهات المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا.

وقال موتا خلال تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" على قناة "الحياة": "سنحاول أن نلعب كرة قدم ونفوز، وسنستمتع بها ونحتاج إلى نقاط اللقاء، أنا من نوعية المديرين الفنيين الذين يهدفون للفوز، ولكن هدفي أيضًا تقديم كرة قدم جيدة قبل تحقيق المكسب، وأحرم الأهلي ممن يحبه وأعطيه مما أنا أحبه".

وأضاف: "لن أعلق على أداء الأهلي في مباريات كأس العالم للأندية، لأن مونديال الأندية له طريقته وأحب المارد الأحمر، وأعلم ونقاط القوة والضعف جيدًا".

طالع | مدرب الهلال السوداني لـ"بطولات": برونزية الأهلي ليست مقياسًا.. وجميع الفرق ستخسر في مجموعتنا

وتابع: "لا أشعر بأي ضغوط في كرة القدم قبل مواجهة الأهلي، سأواجه الأحمر وهذا شىء جيد جدًا ونريد أن نحقق المكسب لأن الفريق قوي جدًا وأعلم أن هذا صعب، ونحن نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا وعلينا أن نعطي كل شىء نستطيعه".

وأكمل: "الأهلي لم يكن محظوظًا في السودان العام الماضي، ونريد أن نحقق نتيجة إيجابية أمامه ونفوز بالمباراة، وهذا أمر ليس سهلًا، هو فريق مختلف ويقدم كرة جماعية، ومديره الفني فاز بدوري أبطال إفريقيا من قبل".

عن حضور الجماهير في مباراة الأهلي والهلال، أوضح: "لست متأكد من المعلومة وأتمنى أن يحضر أكبر عدد ممكن، ربما 10 الاف أو 15 الآف مشجع، وظيفتي هي الأهتمام بالفريق وكل ما علينا أن نقوم بوظيفتنا في الملعب".

وأكمل: "محمد عبد الرحمن نجم وهداف الفريق، لاعب مهم جدًا وربما يكون الأفضل في الفريق، سيكون غائبًا عن مواجهة الأهلي، وليته كان موجودًا".

وعن أكثر لاعب يعجبه في الأهلي، قال: "الأهلي مليء باللاعبين الجيدين جدًا وفريقه قوي، وليس فقط على المستوى الفردي والشىء الأروع في الأهلي أنه فريق قوي، كمدير فني لا أحب أقيم الأفراد، محمد شريف لاعب جيد جدًا ولا يلعب كثيرًا".

وأتم: "بالتأكيد الصعود من هذه المجموعة سيكون صعبًا ولكن ليس مستحيلًا، سنواجه بطل كبير الأهلي وصن داونز الفريق القوي، والمريخ الغريم التقليدي في السودان، ولكن يجب أن أؤمن بفريقي".