يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لاستكمال منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز في خضم منافسات الجولة التاسعة عشر.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في ترتيب بطولة الدوري برصيد 19 نقطة، حصدهم من 8 مباريات، إذ فاز في ست وخسر واحدة وتعادل في أخرى، وله من الأهداف 17 وعليه 7.

وفي الوقت ذاته يحتل فريق سموحة المركز الرابع برصيد 15 نقطة حصدهم من أربع انتصارات، وثلاث تعادلات، بينما نال خسارة واحدة، كما سجل لاعبوه 14 هدف واستقبل 11.

طالع | مرتضى منصور يحذر فيوتشر وشوبير: "بلاش" الزمالك وإلا سأبلغ الفيفا

ويخوض الزمالك مباراته أمام سموحة، بين مواجهتي الجولتين الأولى والثانية من دوري أبطال إفريقيا، إذ يستعد لمواجهة ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي، بعد التعادل مع بترو أتليتكو قبل أيام.

ويطمح الزمالك في مداواة جراح فقد نقطتين على أرضه ووسط جماهيره في انطلاق دور المجموعات أمام بترو أتليتكو الأنجولي بالتعادل بهدفين لكل فريق.

تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة

التقى فريقي الزمالك وسموحة في 18 مباراة، فاز الأبيض في 9 مواجهات، بينما حقق الموج الأزرق 3 انتصارات، وحسم التعادل 6 لقاءات.

 وكانت أكبر نتيجة حققها الزمالك على سموحة هي فوزه بثلاثية دون رد، كما تُكتب النتيجة ذاتها في تاريخ أكبر نتيجة حققها الفريق السكندري على الفارس الأبيض. 

قائمة الزمالك لمباراة سموحة

حراسة المرمى : محمد عواد - محمد أبو جبل - السيد عطية.

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - محمود حمدي "الونش" - محمود علاء - محمد عبد الغني - محمد عبد الشافي - أحمد فتوح - عبد الله جمعة - محمد طارق.

خط الوسط: إسلام جابر - محمد أشرف "روقا" - إمام عاشور - يوسف إبراهيم "أوباما" - ماجد هاني - أحمد سيد "زيزو" - محمد اوناجم - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - أشرف بن شرقي - رزاق سيسيه.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري - عمر السعيد - حسام أشرف. 

قائمة سموحة لمباراة الزمالك

حراسة المرمى: الهانى سليمان وعمر صلاح

خط الدفاع: رجب نبيل وخالد عبد الفتاح وأحمد حكم وأحمد جمال ومحمد شكرى وحمدى علاء.

طالع | مدرب سموحة: سنتقدم بالتماس بسبب طرد بيكهام.. ولا أفهم لماذا الهجوم على مروان حمدي؟

خط الوسط: كناريا ومحمود حليمو ومحمد عبد العاطى ومصطفى الخواجة وعبد الكبير الوادى وصديق أوجولا وأبو بكر ليادى واليا سيلا وجيروم فليب.

خط الهجوم: الكسندر أمير عادل ومحمد نادى وأحمد حمص.