أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر شيفرين اليوم أن مشجعي الفرق المشاركة في نهائيات المسابقات الأوروبية لهذا العام، سيحصلون على عدد كبير من التذاكر المجانية لهذه المباريات، لمكافأتهم على دعمهم لكرة القدم الأوروبية خلال أزمة فيروس كورونا.

وفي بيان رسمي عبر موقع "يويفا" سيحصل جماهير الأندية المتأهلة لنهائيات البطولة الأوروبية هذا الموسم على تذاكر مجانية على النحو التالي:

5000 تذكرة لكل نادِ في نهائي دوري أبطال أوروبا.

4000 تذكرة لكل نادِ في نهائي الدوري الأوروبي.

3000 تذكرة لكل نادِ في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

6000 تذكرة لكل نادِ في نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات.

سيكون بإمكان كل من الأندية المتأهلة للنهائي استخدام هذه التذاكر لمكافأة مؤيديهم الأكثر ولاءً (أي حاملي التذاكر الموسمية الأطول خدمة، وأولئك الذين حضروا معظم المباريات خارج الأرض، وما إلى ذلك)، ولكن لا يمكن منح هذه التذاكر للرعاة أو الشركاء أو مسؤولي النادي.

علاوة على ذلك، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضًا تجميد سعر تذاكر الفئة 4 (70 يورو) والفئة 3 (180 يورو) لنهائيات دوري أبطال أوروبا الثلاثة التالية للرجال، في 2022 و 2023 و 2024، بما يتماشى مع الأسعار المعمول بها منذ عام 2020.

ويدرك يويفا تمامًا الوضع التضخمي الحالي، لا سيما فيما يتعلق بتذاكر الأحداث الرياضية التي شهدت ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار خلال السنوات القليلة الماضية، ومن خلال تحديد هذه الأسعار لهذه الألعاب المرموقة لمدة ثلاثة مواسم على الأقل يرغب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في إرسال إشارة قوية للجماهير، والتأكد من أن الوصول إليها في متناول الجميع.

سيتحمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جميع التكاليف المتعلقة بهذه المبادرة الفريدة لمرة واحدة، ولن يؤثر ذلك على التوزيع المالي للأندية التي ستتلقى جميع المبالغ المستحقة.

وتعليقًا على هذه المبادرة، قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر شيفرين: "مشجعو كرة القدم هم شريان الحياة في اللعبة، واعتقدنا أنها ستكون طريقة رائعة للتعرف على الصعوبات التي مروا بها على مدار العامين الماضيين وكيف تمكنوا مع ذلك من دعمهم الفرق حتى عندما تكون المباريات بعيدة عن الملاعب".

وأضاف: "يلعب المشجعون دورًا أساسيًا في تطوير كرة القدم، ويجب أن نضمن أن المشجعين المخلصين المعتادين على السفر، يمكنهم حضور اللحظات التاريخية لفرقهم العزيزة بأسعار معقولة".