قال بيب جوارديولا المدير الفني الإسباني لـ مانشستر سيتي إن الحديث عن الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا لا يزعجه، ومازال يسعى لتحقيق اللقب مع الفريق الإنجليزي.

جوارديولا يستعد لقيادة مانشستر سيتي أمام سبورتنج لشبونة غدًا في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، البطولة التي يسعى المدرب الإسباني لتحقيقها مع الفريق الإنجليزي، بعدما خسرها العام الماضي في النهائي ضد تشيلسي.

طالع أيضًا | جوارديولا: لن أكون أليكس فيرجسون في مانشستر سيتي

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة سبورتنج لشبونة: "الذهاب إلى أفضل من الموسم الماضي ليس بالأمر السهل، لكننا متحمسون وسعداء لوجودنا في هذه المرحلة من البطولة".

وأضاف: "نحن نتعامل بجدية في كل مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، ورأينا مدى صعوبة الفوز على نورويتش سيتي في المباراة الأخيرة".

وأكمل موجهًا حديثه للصحفي: "اسأل ما تريد بقدر ما تريد، هذا لا يزعجني، لكن تواجدي هنا يعني أننا مازلنا في دوري أبطال أوروبا، ومن الشرف لي أن أسافر إلى البرتغال لمحاولة الفوز بالمباراة، وعلى أرض الملعب سنحاول انتهاز الفرصة، والحديث مكفول للجميع، لكن الأمور لا تُدار خارج الملعب".

وواصل: "لقد خسرنا من لايبزج، ولم نكن مستعدين عقليًا أمامهم، لكن في باقي المباريات كنا هناك، وغدًا لن يكون استثناء، سنواصل العمل مثلما يحدث، نحن نخوض مبارة كل ثلاثة أيام، والأمر ليس سهلًا على الإطلاق".

وشدد مدرب مانشستر سيتي: "لا تشغلني الانتقادات بشأن عدم الفوز باللقب، إذا لم تحصل على النتائج فأنت تتعرض للانتقادات، وإلا يمكنك العمل في مهنة أخرى غير كرة القدم، بينما أنا لا أعاني من مشكلة، وأتقبل كل شيء، وهدفي الرئيسي هو القتال أنا واللاعبين كل يوم من أجل تحقيق الانتصارات".

وأشار: "هذا الموسم التناغم بين اللاعبين استثنائي لأسباب عدة، نحن نعرف بعضنا البعض جيدًا، ونتقبل أشياء كثيرة لنا جميعًا، وخلال المواسم املاضية نتقبل الخسارة قبل الفوز، لكن ما هو ثابت أننا نقاتل ونواصل العمل".

وأردف بالحديث عن العقوبة التي وقعت من قبل على النادي بحظر التأهل للأبطال: "في النهاية أثبتنا للعالم أننا لسنا مذنبين، ومانشستر سيتي دائمًا ما يقوم بعمله بشكل صحيح طبقًا للوائح".

وعن فترة تواجده في برشلونة وبايرن ميونخ: "لقد كانت فترات رائعة، ربما لأنني رجل سهل العمل معه ويخلق بيئة جيدة بين الجميع".

وعن مواجهة بيدرو بورو المعار من مانشستر سيتي لـ سبورتنج لشبونة: "أعرفه جيدًا، ولكن لدينا ربما 250 لاعبًا معارًا، ولا يمكنني التحدث معهم جميعًا لأن ليس لدي الوقت لذلك، لكنني سعيد بأنه يسير على ما يرام، ورأيت بعض المباريات التي شارك فيها".

وواصل بالحديث عن مواجهة سبورتنج لشبونة: "يتمتع الدوري البرتغالي بتنافس قوي بين الأندية، لقد قاتلنا ضد بورتو الموسم الماضي، ودائمًا ما يلعب أكبر النجوم في إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وفرنسا، لكن ما رأيته في سبورتنج هو التكاتف بين المدرب والفريق، وهذا أهم شيء".

واختتم: "لقد توجوا باللقب الموسم الماضي بعد سنوات عديدة، فازوا على بورتو وبنفيكا، وفي دور المجموعات تأهلوا على حساب أياكس ودورتموند وفازوا عليهم، وبعد مشاهدتهم تأثرت حقًا بطريقة لعبهم".